تفاصيل الاجتماع الثالث لـ«الأعلى للقضاء»

حمود العنزي (صدى):
وافق المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثالث في دورته الثالثة الذي عقد في مدينة الرياض وذلك يوم الخميس الماضي، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وبحضور أصحاب الفضيلة والمعالي أعضاء المجلس، علي إنشاء 19 محاكمة جزائية في كل من مدينة عرعر، محافظة القريات، محافظة الخرج.

وتتولي هذه المحاكم الفصل في القضايا الجنائية وفق الاختصاصات المنصوص عليها في نظام الإجراءات الجزائية واللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء والمتحدث الرسمي الشيخ سلمان بن محمد النشوان، إن المجلس درس أيضا تسمية رؤساء ومساعدين لبعض محاكم الاستئناف ومحاكم الدرجة الأولى لتسيير أعمال المحاكم وتنظيمها وفق قواعد اختصاصات رؤساء المحاكم ومساعديهم الصادرة بقرار المجلس رقم (1473 / 13 / 36) وتاريخ 29 / 4 / 1436هـ كما أقر المجلس حركة توجيه القضاة الموجهين حديثاً لبعض محاكم الدرجة الأولى دعماً لها وفق ما تقتضيه مصلحة العمل.

وأضاف الشيخ النشوان بأن المجلس نظر في الموضوعات المتعلقة بالشؤون الوظيفية للقضاة من ندب وإنهاء خدمة وتعيين وغيرها وأصدر بشأنها القرارات اللازمة وفق الأنظمة والتعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً