فوجئ المشاهدون من رواد موقعي التواصل الاجتماعي “ فيس بوك ” و ” تويتر ” بظهور الفنان رامز جلال في برنامج المقالب الذى سيقدمه خلال شهر رمضان الكريم، الذى حمل عنوان “ رامز تحت الأرض ” ، ومعه “ سحلية ” ضخمة في برومو البرنامج لإخافة الفنانين الذين سيحلون ضيوفا على برنامجه.

وسادت حالة من الجدل والتساؤل حول ماهية تلك “ السحلية ” وهل هى حقيقية أم من وحى “ الفوتوشوب ” ، حتى اتفقت الأغلبية على تصور أنها من صنع مخرج البرنامج وأن “ رامز ” طبق من خلالها مقلبا مثل مقلب “ القرش ” في برنامجه العام الماضي “ رامز قرش البحر ” .

وأكد أحد الرواد أن صناع البرنامج وقعوا فى فخ الخطأ المهني حينما أوجدوا تلك “ السحلية ” في الصحراء، وذلك يتنافى مع المعلومات عنها فهي تسمى سحلية “ تنين كومودو ” ، وتعد من أضخم أنواع السحالي البرمائية، ويصل طولها إلى 3 أمتار، وتزن ما يقارب 135 كيلو جراما، وتعيش في جزر وشواطئ وغابات وسط إندونيسيا فقط، وليست في الصحراء القاحلة كما ظهرت في برومو البرنامج.

وكان المصور “ خالد فضة ” ، مصور البوستر الدعائي للبرنامج، أكد أن تلك “ السحلية ” التى تظهر فى البرنامج صممت بحجمها الطبيعي لتواكب الحقيقة، وأن “ رامز ” سيدخل في جسم الحيوان خلال حلقات البرنامج.