علقت بلدية سراة عبيدة، على الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ما خلفته الأمطار في طريق جوف آل معمّر، بعد سوء الأحوال الجوية التي تعرضت له صباح الثلاثاء الموافق 12 -13 /8 / 1438هـ.

وقالت البلدية أنها باشرت عملها بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة بالمحافظة، مشيرة إلى أنها ابلغت مدير المشاريع بالبلدية الوكيل لشؤون البلديات بذلك ، ثم عاودت البلدية الأعمال بالطرق الفرعية ومن ضمنها طريق جوف آل معمّر إلا أن صاحب المقطع قام بالإساءة للبلدية والتقليل من شائنها فيما تقوم به من أعمال لإظهار الصورة السلبية.

وأضافت أن الجوف يخدمه طريق آخر منفذ من قبل وزارة النقل ، علماً أن الطريق ضمن الطرق المحصورة لتسليمها لوزارة النقل ، والأضرار التي لحقت بالطرق سواء كانت للنقل او البلدية تعود لسببين :
أولاً – كمية الأمطار التي هطلت فاقت ماهو معمول به من العبارات حتى ماهو منفذ بطريق وزارة النقل كما هو موضح بالصور المرفقه فقد فاضت الأودية بالسيول عن مجاريها حتى فاضت من فوق الطرق والعبارات .

ثانياً – هناك من ويقوم بقطع الأشجار وترك فروعها والكثير منها ببطون الأودية والشعاب مما تسبب في جرفها ، ومن ثم إغلاق فتحات العبارات مما نتج عنه حجز المياه خلف العبارات .