بدأت إحدى الشركات العالمية يوم أمس تشغيل مركز كريمات الملك عبد العزيز لغسيل الكلى بمستشفى عسير المركزي ويتسع المركز لأكثر من (200) مريض ويخدم حالياً (130) مريض ومريضة ويعمل به حوالي (30) ممرض وممرضة واستشاري امراض دموية و(2) أخصائيين و(2) مقيمين إلى جانب عدد من فنين التغذية والأوعية الدموية وعدد من الإداريين، وقامت الشركة بتوريد أكثر من (50) مكينة غسيل و(50) كرسي من أحدث الأجهزة مع استحداث محطة مياه وعمل صيانة وتوسعة للمركز وسيتم مستقبلاً عمل توسعة إضافية تصل إلي (80) سرير.

وقد قام مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير يوم أمس السبت بزيارة للمركز تفقد خلالها سير العمل وزار المرضى واستمع إلى ملاحظاتهم عن الخدمات المقدمة لهم ووجه العاملين بتكثيف جهودهم لخدمة هذه الشريحة الغالية من المجتمع.
وكان مساعد المدير العام للموارد البشرية الدكتور/ مشبب الاسمري والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور/ أحمد الهيزعي ورئيس اللجنة الفرعية للكلى بالمنطقة الدكتور/ عبد الله مزلف قد قاموا بتدشين العمل بالمركز صباح يوم أمس السبت.
ويأتي تشغيل هذا المركز عن طريق الشركات العالمية ضمن مشروع تطويري قامت به وزارة الصحة يهدف إلي تحسين كفاءة الغسيل واستيعاب أكبر عدد من المرضى وذلك تفادياً للزيادة المستمرة في أعداد المرضى.
وقد حظيت منطقة عسير بتشغيل (4) مراكز من خلال هذه الشركات العالمية لخدمة مرضى غسيل الكلى وهي مركز خالد الجفالي بمستشفى خميس مشيط العام وبسعة سريرية تصل إل (160) سرير ومركز غسيل الكلى بالمحالة بمستشفى أبها للولادة والأطفال بسعة (140) سرير ومركز غسيل الكلى بمستشفى المجاردة بسعة (80) سرير وأخيراً مركز كريمات الملك عبد العزيز بمستشفى عسير المركزي بسعة (200) سرير وسيتم مستقبلاً تشغيل مركز جديد بمستشفى محايل بسعة (140) سرير حيث يجري العمل على أنها العمل به.
وتهدف الوزارة ممثلة في اللجنة الفرعية للكلى بالمنطقة إلى تقديم خدمات الغسيل وفق أفضل المعايير حفاظاً على صحة المرضى.