أثارت كاتبة سعودية حالة من الجدل بين الوسط الثقافي والمواطنين بعد نشرها مقالا في صحيفة مكة بعنوان «شكراً نتنياهو» أشادت خلاله بإنسانيته مشيرة خلاله إلى “نتنياهو يدعو للعدالة والقصاص” من خلال دعوة المجتمع الدولي إلى إخراج الأسلحة الكيميائية من سوريا وان الكيان الصهيوني حافظ على الأرض التى اغتصبها.

وقالت الكاتبة آلاء لبني، في مقالها “نعم شكراً حين يكون من أوائل مَن استنكر وأدان جريمة خان شيخون في إدلب بقوله: (يجب على الصور الصادمة من سوريا أن تهز مشاعر كل إنسان، إسرائيل تدين بشدة استخدام الأسلحة الكيميائية عامة وخاصة ضد المدنيين الأبرياء).

وتابعت : “الكيان الصهيوني حافظ على أرض اغتصبها ليس بالسلاح فقط والعيش على الصدقات والشحاتة من الدول، بل ببناء الكيان والدولة على أسس وأنواع القوة المختلفة والإخلاص لها وليس للدكتاتورية”.

وأعرب كثيرون عن إستيائهم من شُكر الكاتبة شخصاً يمثل إرهاب الاحتلال الصهيوني لفلسطين ويكرس نشاطات الاستيطان الجائرة، فيما دعا آخرون إلى فهم مقصد الكاتبة؛ حيث قالوا إنها أرادت إيصال فكرتها بعقد مقارنة بين إخلاص رئيس وزراء الكيان الصهيوني لشعبه ومواطنيه وعمله لخدمتهم وتحقيق أمنهم وبين تفريط قادة عرب في وحدة وطنهم وأمن شعوبهم .