أطلقت شركة ” تويتر ” تطبيق ويب مخفف مخصص لأصحاب الاتصال البطىء ، واشتراكات البيانات المكلفة ، أو عدم وجود مساحة كافية يستهدف المستخدمين في الأسواق الناشئة بآسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية وإفريقيا والذي يجربون تويتر لأول مرة على أجهزتهم الجوالة.
وأوضحت الشركة في بيان لها ، أن اتخاذ الهواتف الذكية نما إلى 3.8 مليار اتصال بحلول نهاية عام 2016 ، لا يزال 45% منها تتصل بالإنترنت عن طريق شبكات الجيل الثاني البطيئة، بحسب الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA .
وأوضحت أن تطبيقها الجديد ” تويتر لايت “، الذي يعمل على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية ، يقدم تجربة ويب محمولة جديدة تقلل استخدام البيانات ، وتُحمِّل البيانات بسرعة عند استخدام الاتصالات البطيئة، وهو يستهدف شبكات المحمول التي لا يمكن الاعتماد عليها ، ولا يأخذ إلا 1 ميجابايت على الجهاز .
وأضافت الشركة أنها حسنته ليكون أسرع، مع زمن تحميل أسرع بنسبة 30%، إضافة إلى تصفح أسرع للخدمة، وهو يقدم مزايا تويتر الأساسية ، مثل الخط الزمني ، والتغريدات ، والرسائل الخاصة ، وأكثر المواضيع تداولًا، والملفات الشخصية، وتحميلات الوسائط المتعددة، والإشعارات .
ويمتاز التطبيق بأنه يوفر مزايا إضافية على متصفح كروم ، وغيره من المتصفحات الحديثة على نظام أندرويد، بما في ذلك ميزة الإشعارات .