" الأمانة العامة " تصادر ربع طن من الدجاج واللحوم والخضروات الفاسدة

إبراهيم الزهراني (صدى):
أغلقت الأمانة أربعة مطاعم ومخبزا، عبر عدد من الحملات الرقابية المفاجئة شنّتها على المطاعم والمطابخ والكافيتريات ومحلات بيع اللحوم الطازجة ومحلات بيع الدواجن المبردة.

كما صادرت أمانة منطقة الباحة، ممثلة بإدارة صحة البيئة، نحوَ ربع طن من الدجاج واللحوم والخضروات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بجانب العديد من الأدوات الأخرى المخالفة.

وتأتي هذه الحملات ضمن خطة الأمانة والبلديات لضمان سلامة ما يقدَّم للمواطن والمقيم، ولرفع مستوى الخدمات المقدَّمة، وتفقّد سلامة الأواني والأدوات المستخدمة في الطبخ، والوقوف على مدى التجهيزات الخاصة بالمطاعم والمطابخ والكافيتريات، والتأكد من توافر كافة الاشتراطات الصحية بالمحلات.

وحذر أمين منطقة الباحة، الدكتور علي بن محمد السواط، على أن الأمانة والبلديات التابعة لها لن تتهاون أبداً مع المخالفين للاشتراطات الصحية في تطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وفقاً للائحة الصادرة في هذا الشأن، وأنها لن تتهاون في إغلاق أو فرض الغرامات المالية في حق المحلات المخالفة ومصادرة وإتلاف هذه المواد التي من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين أو المقيمين على حد سواء.

‎ودعا أمين منطقة الباحة عموم المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي مواد منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستخدام الآدمي أو أي ملاحظات من شأنها الإضرار بالصحة العامة، وذلك عن طريق الاتصال على رقم طوارئ الأمانة (940) أو عن طريق موقع الأمانة الإلكتروني، أو واتس البلاغات 0550271419.

Time واتساب

أحدث التعليقات