دشَّن مساعد المشرف العام للشؤون المالية والإدارية بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور صلاح بن فهد المزروع اليوم قافلة برية تحمل 872 طنًا من التمور والملابس، وذلك بحضور منسوبي المركز وعدد من المسؤولين اليمنيين.

وأوضح المزروع أن التدشين يأتي تنفيذا لتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومته الرشيدة في تلمس أحوال الأشقاء في اليمن جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة هناك، كبينًا أن هذه المساعدات تأتي ضمن الحملات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للأشقاء اليمنيين.

وأفاد أن الوزن الإجمالي للتمور بلغ 865 طناً و7 أطنان من الملابس سير منها المركز اليوم 212 طنا تستهدف جميع أرجاء اليمن، وتجاوز مبلغها 9 ملايين ريال سعودي حيث تخصيص 465 طنًا من التمور لمحافظات عدن ولحج وتعز و 400 طنا من التمور و7 أطنان من الملابس لمأرب وصنعاء وشبوه والجوف.

وقال الدكتور المزروع: “إن ذلك يأتي ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي ينفذها المركز بهدف توفير الحياة المعيشية الكريمة للأشقاء في اليمن.

حيث من المقرر أن يتم توزيعها فور وصولها لليمن لمستحقيها قبل بدء شهر رمضان المبارك، ومن المقرر أن يستفيد من هذه المساعدات أكثر من 560 ألف يمني.

مبينًا أن الاحتياجات يتم تقييمها من قبل المركز عبر فرعه في عدن ونوعية الدعم المطلوب بالتنسيق مع قوات التحالف العربي واللجنة العليا للإغاثة في اليمن بالإضافة إلى متابعتها ومتابعة وتقييم أداء الشركاء المحليين ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في الداخل اليمني وضمان وصولها لمستحقيها.