مقرر الأمم المتحدة لمكافحة الارهاب يزور الرياض رسميا اليوم

حمود العنزي (صدى):
يصل " بِن إيمرسون " المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب اليوم الأحد إلى المملكة في زيارة رسمية تستمر إلى الخميس المقبل 4 مايو لجمع معلومات بشأن المبادرات في مجال مكافحة الإرهاب، وتقييم كيفية تأثيرها على تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها.

وأوضح إيمرسون بأنه سيقدم المساعدة في تنفيذ " نظام جرائم الإرهاب وتمويله " لسنة 2014 الذي أقرته المملكة وذلك بغرض ضمان امتثال التدابير التي تتخذها الحكومة لمعايير حقوق الإنسان الدولية.

ويعقد المقرر الخاص اجتماعات مع ممثلي الحكومة، ومن ضمنهم ممثلون من هيئة التحقيق والادعاء العام ووزارة العدل وهيئة عائلات الضحايا وهيئة حقوق الإنسان.

ويجري مناقشات مع مسؤولي إنفاذ القانون في أقسام الشرطة والسجون وأيضاً في مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية وسيُجري مقابلات سرية مع أفراد مشتبه بهم أو مدانين في جرائم إرهابية.

ويقوم إيمرسون، أيضاً مباحثات مع ممثلي المجتمع الدولي ومحامين وأكاديميين ومنظمات غير حكومية. وسوف يزور الرياض ويقضي عدة أيام في مناطق أخرى من المملكة، من ضمنها الحائر وجدة.

وختاما لزيارته،يعقد مؤتمرا صحفيا يقام في تمام الساعة الواحدة ظهراً، في قاعة مبنى الأمم المتحدة في الحي الدبلوماسي بالرياض.

 

Time واتساب