وجه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بدعم برنامج الطب المنزلي في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض للاستمرار في نجاحاته لخدمة المستفيدين من المرضى النفسيين المسجلين في البرنامج.

وتابع وزير الصحة شخصيا توفير سيارتين جديدتين لتوسعة خدمات الطب المنزلي بمجمع الأمل لاستمرار الوصول للمرضى في منازلهم وتقديم الرعاية الطبية والتمريضية لهم وصرف الدواء ومتابعة حالاتهم .

ونوه المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني بدعم معالي وزير الصحة لتطوير خدمات مجمع الأمل مقدما الشكر والتقدير باسمه وجميع العاملين بالمجمع لمعاليه على هذا الدعم والذي يؤكد حرصه الكبير على تقديم رعاية متكاملة للمرضى النفسيين ومرضى الإدمان.

وأوضح د. القحطاني أن برنامج الطب المنزلي بالمجمع يحقق نجاحات كبيرة من خلال تقديم خدمات متميزة للمرضى النفسيين في منازلهم والبالغ عددهم 733 مريضا ومريضة، وقد حقق نتائج فعالة في تقليل الانتكاسة بينهم إلى معدلات لا تذكر، وبالتالي تخفيف الضغط على المجمع بشكل نسبي، وكذلك تغيير الصورة الذهنية للأسر عن المريض النفسي، حيث يمكن التعايش مع مرضه مع الالتزام بالبرامج والخطط العلاجية والتأهيلية التي يتم إعدادها له، مبينا أن كثيرا من الأسر باتت أكثر تفاعلا وإيجابية مع الفرق، حيث تحرص على مواعيد زيارتها وتجهيز المريض وتهيئته للحصول الخدمة، مشيرا إلى أن عدد الفرق العلاجية في البرنامج هو 7 فرق، 5 منها تقدم الخدمة للرجال وفريقان يقدمان للخدمة للنساء.