هطلت أمطار غزيرة على منطقة جازان، مساء أمس الجمعة، نتج عنها عدد من الأودية، كما شهدت عاصفة ترابية شديدة وتشكيلات محملة بالأتربة، وتم نشر دوريات السلامة على الأودية لتحذير العامة من مخاطر السيول.
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى القحطاني، إن المنطقة شهدت، مساء أمس الجمعة، تقلبات جوية بعدد من المحافظات، موضحا أنه تم نشر دوريات السلامة على الأودية لتحذير العامة من مخاطر السيول، وأن قوة الرياح أدت إلى سقوط ألعاب في مهرجان صبيا نتج عنه إصابة أحد حراس الأمن وتم نقله للمستشفى وجرى إخلاء موقع المهرجان حفاظا على سلامة الزوار.
وأضاف أن جريان الأودية أدى لانقطاع عقبة الصلاله بمحافظة الدائر وانقطاع في عقبة الهاوية بمحافظة الريث والوضع متابع من قبل دوريات السلامة كما تم تمرير بلاغات انقطاع الطرق للجهات المختصة لاتخاذ اللازم، داعيا المواطنين بأخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار وجريان السيول، وإتباع الإرشادات التي تقي بعد الله وتحقق السلامة للجميع.
وقال إنه عند هطول الأمطار يجب على الجميع الابتعاد عن مجاري السيول ومتابعة التحذيرات الصادرة من الدفاع المدني خاصة، وأن المنطقة تشهد هذه الفترة هطول الأمطار وجريان السيول المنقولة، محذرا من الاقتراب من المستنقعات وتجمعات المياه التي قد تؤدي إلى الغرق متمنيا السلامة للجميع.