يبحث الكثير منا عن العروض التي تقدمها خطوط الطيران على تذاكر السفر، وللحصول على أفضل سعر للتذكرة يمكن اتباع بعض الخطوات التالية:
1- تجنب تذاكر اللحظة الأخيرة:

يحقق شراء تذاكر السفر مبكرا مزايا عديدة، منها إتاحة الفرصة للتدقيق في أفضل العروض المتاحة، واختيار أفضل وقت للوصول والمغادرة والمقعد المفضل إذا كان بجوار النافذة أو في ممر الطائرة، كما أن تذاكر اللحظات الأخيرة أو الطارئة تكون بسعر أغلى من العادية.

2- البحث في الإنترنت:

تعطي مواقع الحجز مثل eDreams وWego فكرة مبدئية عن أسعار الرحلات، وشركة الطيران الملائمة للرحلة، كما تتيح المقارنة بينها من حيث السعر وأوقات الرحلات والمطارات المستخدمة والوزن المسموح به، وإذا كانت الرحلة مباشرة أم تتضمن محطات توقف.

3- منتصف الأسبوع:

تعرض بعض مواقع حجز تذاكر الطيران معدل أسعار التذاكر، وإن كان يتجه للارتفاع أم للانخفاض، ومن ناحية أخرى تقدم كثير من شركات الطيران عروضها أيام الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، فبإمكانك الحجز خلال هذه الأيام.

4- تجنب وكلاء السفر:

يقوم وكلاء السفر بطرح العديد من الاستفسارات للعميل عند ذهابه لحجز تذكرة للطيران، وقد يختار العميل حجز غير مناسب له، فلذلك الحجز مباشرة دون التحدث لأحد وكلاء السفر يكون أفضل.

5- الخدمات الاختيارية:

يجب التأكد من الخدمات الإضافية التي يختارها المسافر لكي تضاف لسعر التذكرة ومنها (الوزن الزائد، تأمين السفر، استئجار سيارة)، وغيرها من الخدمات التي يفاجأ المسافر بسعرها عند دفع ثمن التذكرة.

6- الطيران الاقتصادي:

شركات الطيران الاقتصادي أو منخفض التكلفة توفر الكثير من المال، وستجد عروض بعضها في مواقع الحجز المعتادة، وبعضها الآخر يتوافر فقط عبر موقعها الخاص سواء كنت مسافرا داخل وطنك أو لبلدان أخرى.

7- عروض بطاقات الائتمان:

تقدم بعض البطاقات الائتمانية عروض على تذاكر الطيران، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل شهري إذا كانت الرحلات طويلة المسافة.

8- العروض الخاصة:

يوفر متابعة أحدث عروض شركات الطيران، عبر مواقع الحجز ومواقع السياحة والسفر، الكثير من تكلفة التذكرة، ويمكن المتابعة أيضا عن طريق الرسائل التي تصل إلى البريد الإلكتروني من شركات السفر وصفحاتها على المواقع الاجتماعية المختلفة.