ابدى عدد من مواطني قرية المعبوج بجازان والتي لاتبعد عن مدينة جازان الا ٢ كيلو فقط وتعد أحد احياء مدينة جازان أبدو استياءهم وتذمرهم من غياب الخدمات كالسفلتة والإنارة والحدائق والنظافة وتجاهل أمانة جازان لهم فلا يوجد مشروع لتصريف مياه الامطار والصرف الصحي والارصفة.

وأستغرب جميع المواطنين أين مسؤولي بلدية جازان وامانة جازان عن تلك القرية التي تبعد 2 كيلو عن المدينة بما أنها تعاني جميع شوارعها من صغر المساحة بالإضافة لعدم وجود ألأرصفة وتجد ألإنارة في أطرافها فقط.

وتحدث المواطن يوسف طوطية بقوله تفتقرالمعبوج للحدائق والأشجار والمساحات التي تجدب الزوار كما استبدلت تلك المساحات بالكثبان الرملية وأكوام النفايات التي تحتل مداخلها وطرقها وتحيط بجميع منازلها ,ولا تجد سوى الأشجار الضارة التي تتجمع فيها جميع الحشرات جماليات الحي.

ويقول جبريل جعفر من أبرز ما يميزها وجود السيارات غير المستعملة والمكسرة كلما مشيت خطوة وجدت أكثر من سيارة حتى أصبحت تعتبر من كماليات تلك المكان و أتخذها ألأطفال مكانا للهو واللعب فيها وكذلك الأفاعي والقطط جعلوها مسكنا لها.

معاناة سكانها فيما يضيف محمد معسبل يعاني سكانها من تلك الحفريات التي سيطرت على طرقها والتي تسببت في غلق جميع الشوارع وأيضا من بعض الحفر التي وجه البعض بأنها لها الفضل ألأكبر في إتلاف وتخريب سياراتهم.

وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة منطقة جازان بأنه تم اعتماد مشروع مؤخراً سيتم من خلاله استكمال سفلتة وإنارة المعبوج خلال الأيام القليلة القادمة, ونظراً لضيق الطرق داخل القرية فسيتم رصف عدد منها بالإنترلوك لتحسينها, ونظراً لانتشار العشوائية في القرية وعدم وجود طرق رئيسية وضعت الأمانة خطط لتطويرها وفق رؤية شاملة بحيث تتم خلخلة المناطق العشوائية بفتح بعض الطرق الشريانية ومن ثم السماح بدخول السيارات وتطوير المناطق التي تقع على هذه الشوارع لتتمكن هذه الأحياء على استعادة الثقة ويدخلها في زخم التطور الحاصل.

صدى: مازالت المعبوج تنتظر الخدمات؟؟؟!!