دشن محافظ محافظة الحجرة الدكتور فيحان العتيبي عصر أمس برنامج المحافظة على البيئة ” بيئتي حياتي ” والتي تبنتها لجنة التنمية بالحجرة وذلك بحضور رؤساء المراكز ومديري الجهات الحكومية بالحجرة.

حيث بدأ حفل التدشين بالتعريف بالمبادرة والتي قدمها الأستاذ عبدالعزيز الخزمري وقد أكد أنها تسعى إلى تحقيق التوعية والتثقيف حول البيئة وكيفية المحافظة عليها وتمكين تنمية مستدامة فيها من خلال برامج وأنشطة منوعة تواكب رؤية المملكة 2030، وتهدف المبادرة إلى المحافظة على البيئة الطبيعية والمتنزهات والأماكن العامة وطرق استخدام هذه الأماكن بالطريقة الصحيحة ،مع نشر الوعي بضرورة التقيد بأنظمة الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن أبرز فعاليات المبادرة حملة تنظيف للأماكن العامة والمتنزهات بالمحافظة والمراكز التابعة لها مع استزراع 500 شجرة في المحافظة وتوزيع 1000 بروشور وملصق توعوي.

البرنامج الذي أقامته لجنة التنمية بالحجرة كان شريكه الأساسي مؤسسة مشاتل الشواق الزراعية والتي أعلن صاحبها الأستاذ أحمد سعد الدوسي عن تبرعه ب500 شتله هذا العام وثلاثة آلاف شتلة العام القادم مؤكدا مشاركته في جميع البرامج التي تحظى بالعناية بالشجرة.

وختم الحفل الخطابي بتكريم محافظ محافظة الحجرة الدكتور فيحان العتيبي ونائب رئيس لجنة التنمية بالحجرة عطيه خضر الزهراني لمؤسسة مشاتل الشواق والجهات المشاركة،وبعدها قام المحافظ بغرس أول شتله إيذانا بانطلاق البرنامج.