تفاصيل جديدة كشفتها التحقيقات حول واقعة الابتزاز التى تعرضت لها مواطنة بعد اتفاق زوجها المقيم مع آخرين على اختلاق قصة وهمية لتهديدها بقتله في حال اذا لم تدفع لهما مليون ريال.
وقال العقيد «علي بن عطية الغامدي» مدير مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة، إن الوكيل الشرعي لوالد المواطنة المحتجزة قد بلغ المركز بأنه تلقى اتصالا من والد الفتاة والموجود في إحدى الدول العربية، يفيد بتعرض ابنته وزوجها لسطو مسلح داخل منزلهما، مشيرا إلى أنه قد التعامل والتواصل مع المواطنة التى أكدت أن شخصين مسلحين تهجما على المنزل واحتجزوها هي وزوجها وأبناءها، ثم قاموا بإطلاق سراحها بشرط الذهاب إلى الشركة وإحضار مليون ريال.
وأضاف الغامدي، أنه الاتفاق مع المواطنة على مفاوضة المحتجزين، وإبلاغهم بتوفير المبلغ من مقر الشركة، وذلك بعد تحديد موقع المنزل والتعرف على عدد الأشخاص ونوعية الأسلحة التى بحوزتهم، وبعدها تم محاصرة الموقع من جميع الاتجاهات ومداهمة الموقع وضبط جميع الجناة مع زوجها «الرهينة».
وأوضح أنه عند مداهمة المنزل كان المسلحين والزوج المختطف «افتراضيا» يتناولون وجبة الإفطار، وفي انتظار الزوجة لإحضار مبلغ الفدية.