أغرقت مياه الفيضانات اليوم، شوارع مدينة برزبين الأسترالية التي يسكنها أكثر من 25 ألف نسمة، بعد أن شهدت منطقة الساحل بشمال شرق أستراليا أمطارًا غزيرة جراء عاصفة أعقبت الإعصار ديبي المدمر الذي اجتاح البلاد قبل ثلاثة أيام.
وطلبت السلطات الأسترالية من نحو 20 ألفًا من السكان إخلاء مناطقهم والانتقال إلى أماكن أكثر ارتفاعًا بعد أن تسببت الأمطار في المناطق الساحلية على جانبي مدينة برزبين في ارتفاع قياسي لمنسوب مياه الأنهار في أنحاء المنطقة.
وقال مدير خدمات الطوارئ بولاية نيو ساوث ويلز إيان ليكي، إنه يوجد عدد من سكان المدينة فوق أسطح المنازل وآخرون محاصرون داخل شاحنات. وفي مدينة ليزمور، غمرت مياه نهر ويلسونز سدًا يحمي المركز الريفي في منطقة نورذرن ريفرز في ولاية نيو ساوث ويلز، حيث تدفقت مياه الفيضانات إلى وسط المدينة وغمرت الشوارع وأغرقت عشرات المحال.
واجتاح الإعصار ديبي، كعاصفة من الدرجة الرابعة، شمال ولاية كوينزلاند يوم الثلاثاء الماضي وألحق أضرارًا جسيمة بمنتجعات سياحية وتسبب في سقوط أبراج كهرباء وغرق حقول قصب وإغلاق مناجم فحم، وانخفضت شدة الإعصار إلى عاصفة مدارية الأربعاء، وأدى أمس الخميس إلى هطول أمطار غزيرة على امتداد 1200 كيلومتر من الساحل الشرقي لأستراليا قبل أن يتحرك باتجاه البحر اليوم.