تسبب إعلان المغرد السعودي الساخر محمد دايري، عبر حسابه، قيام إدارة “تويتر” بإغلاق حسابه على الموقع؛ ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات.وعُرف عن دايري أنه حساب سعودي ساخر معروف بانتمائه إلى نادي الهلال السعودي، وسخريته الدائمة من نادي النصر، ومن أي ناد منافس للهلال. وقال مغردون آخرون إن سبب غلق الحساب هو التغريدات المسيئة التي نشرها محمد دايري.
وبعد إعلان دايري إغلاق حسابه بـ”تويتر”، دشن ناشطون هاشتاجا حمل اسم ” توقيف حساب دايري”، احتل موقع الصدارة داخل المملكة بعد إطلاقه، وتسارع فيه المغردون في التعبير عن رأيهم في إغلاق الحساب، فيما ذهب البعض إلى حد تغيير الصور الرسمية لحساباته إلى الصور الرسمية لحساب دايري.
ومن الرافضين لإغلاق حساب دايري، قال ناشط عرف نفسه بـ”زعيم نجد”: “الكوميدي الأول بالتويتر.. حرام يوقف حسابه
وقال”Khaled Alsubaie‏”: “تويتر بدون محمد ما له طعم”.
وقالت “نوف”: “أسطورة تويتر.. هو الوحيد اللي تغريداته تونس”.
واستطرد “أبوناصر”: “تويتر بدأ يفقد مصداقيته ، وإذا استمر على كذا الكل راح يطلع لبرامج ثانية”.
وقال ريـاض: “حتى وحسابه موقف الأول فالترند.. حدثني عن الشعبية أقولك محمد دايري”.

وقال أبونورة الهلالي‏: “لتعرف عظمة هذا المغرد، شاهد كيف يتم تداول خبره وشاهد كيف يحتفل كارهوه..! الأسطورة سيعود.. أقسم بالله أن إدارة تويتر العربية تتعمد إيقاف الحسابات المضادة لليبرالية وما شابه ذلك”.

وأكد “B A N D A R” أن “تويتر فقد أحد أساطيره،ننتظر عودته”.
ومن مؤيدي إغلاق حساب دايري، قال نواف الغامدي‏: “وقفة شكر واحترام لتويتر”. وأضاف سفيان‏: “لم يتغير شيء بهذا التطبيق؛ فحسابه لا يضر ولا ينفع، ووجوده كعدمه”.
وقال “ibrahim Altamimi‏”: “بحكم هلاليتي ماشوف صاحب الحساب يقدم شيء مفيد كل تغريداته استهزاء مسيء لبعض الأندية والأشخاص لحد الاستفزاز.. وجهة نظر.. وشكرا”.
من جانبهم، دخل مشجعون كرويون على الخط، ودشن بعضهم حملة لاستعادة الحساب مهددين بحذف برنامج تويتر من هواتفهم حال عدم تلبية رغبتهم.
فقال محمد الشهراني‏: “إيقافه قبل لقاء الديربي بيومين!.. ابحث عن المستفيد”.
وأضافت هتان القحطاني: “الحين النصراويين والأهلاويين وقناة بداية يسوون حفلة”.
أما “شوق” فقالت ساخرة: “من أبرز غيابات الهلال قبل الديربي #توقيف_حساب_دايري”.
وتبعها “مْـ ahmed‏” قائلا: “غيابات الهلال أمام مواجهة النصر: ياسر الشهراني.. سالم الدوسري.. محمد دايري”.