أشهر زوجان من قبيلة ” المابوتشي ” ، من الهنود الحمر بالأرجنتين، إسلامهما، بعدم عدم توصلهما لإجابات حول بعض الأسئلة في الإنجيل، والعثور عليها في القرآن.

وقال الزوج رهوة جالكوين، 38 عاما، إنه وزوجته صوفيا غونزاليس، 33 عاما، تعرفا على الدين الإسلامي، الذي يستند إلى مبدأ المعاملة بالمثل في 2011، مشيراً إلى أن اعتقاده السابق ” الشامانية ” هو اعتقاد مجتمعه والمكان الذي عاش فيه، مؤكدا أن الإسلام ليس غريباً عليهم، ولفت أن وجود خصائص مماثلة بين اعتقادهم السابق والدين الإسلامي كان ” له الدور الفاعل في اختيارهم الإسلام ” .

وأضاف ” انتمي إلى مجتمع يناضل من أجل الحصول على قيم المساواة واستعادة حقوقه وأراضيه، والحفاظ على قيمه الاجتماعية التي تعد قريبة من الدين الإسلامي إلى حد كبير. اعتقد أن كل الثقافات القديمة هي جزء من الإسلام الذي يعد كبيراً لدرجة أنه يتسع لكل هذه القيم، مؤكدا أن البحث عن الحقيقة هو أهم سبب دفعه للتعرف على الإسلام ومن ثم اعتناقه، مضيفا: “ربما الشيء الأكثر أهمية الذي رسخه الإسلام دون الاعتقادات الأخرى هو الأخوة والصداقة والوحدة ” .

وأوضح أن سيسهر على تربيه ابنته البالغة من العمر 7 سنوت كفتاة مسلمة، لأن الدين الإسلامي يمنحها حق الاختيار، كما أن درب الإسلام هو طريق الحرية، مشددا أنه سيشرح الدين الإسلامي في كل مكان يقصده.

من جانبها قال الزوجة، إن ابنتها في حاجة إلى طريق صحيح كي تسلكه، لمعرفة ربها وأحاديث رسولها، لذا ستلعها كل يوم بما يقع على عاتقها القيام بها في أوقات الصلاة، معربة عن رغبتها في الإقامة ببلد مسلم برفقة زوجها.

يشار أن ” المابوتشي ” ، قيبلة تضم مجموعة من الشعوب الأصلية الأمريكية والتي تتمركز في وسط وجنوب تشيلي وجنوب الأرجنتين، ويعتمد اقتصادهم على الزراعة.