من المعروف أن كل عروس تقريباً تشعر بالتوتر في صباح زفافها ، و ذلك ما يجب أن لايحدث ، فالتوتر لن ينعكس بشكل إيجابي على حفل الزفاف ، في حين أنه بإمكانها التخفيف ليس فقط من حدة التوتر ، بل ومن المشاكل التي قد تقع فيها في صباح يوم زفافها. إذا تعرفي على الأخطاء التي تقع فيها العروس في صباح زفافها وكيف يمكن تجنبها لتجنب التوتر لاحقاً ايضاً.

1- أخطاء صباح الزفاف
أخطاء كثيرة تقع فيها العروس يوم زفافها ، وذلك بسبب تجنبها فكرة أن يوم الزفاف يوم مليء بالمغامرة ، والمفاجئات، وعليها أن تكون حذرة من الأخطاء التي سوف تقع فيها ، وأن لاتترك التفاصيل مهما اعتبرتها بسيطة حتى صباح يوم الزفاف ، فتجنب الأخطاء هي القاعدة الأولى التي عليها أخذها بعين الاعتبار أولا .

2- أنت لم تاكلي شيئاً !
بسبب التوتر أحياناً وبسبب الخوف من بروز البطن أحياناً أخرى تلجأ العروس لعدم تناول الطعام ، وهو خطأ الكبير الذي تقع فيه، إذ أمامها يوم طويل متعب وعليها أن لاتترك كعدتها فارغة وأن تناول طعام صحي وخفيف يمنحها الطاقة والحيوية.

3- المشاريع الصباحية:
لاتخططي للاستيقاظ باكراً من أجل تجهيز الزهور أو البطاقات ، وما إلى ذلك، بل عليك أن تقومي بتجهيز كل شيء قبل يوم الزفاف فلا تربكي نفسك بهذه التفاصيل التي يمكن إنجازها قبل يوم.

4- احترام المواعيد:
غالباً ما تتأخر العروس ساعة أو أكثر على حفل زفافها أو تغادر الحفل قبل الموعد المتوقع، وهو أمر غير مهذب بل عليها أن تسعى لتتواجد في حفلتها في وقت محدد ، لتستمتع بحفلتها ولتكون دقيقة في مواعيدها.

5- القرارات المفاجئة:
نأمل بأنك قد قررت قراراً نهائياً ماهي التسريحة التي سوف تختارينها وكذلك الأمر بالنسبة إلى الماكياج ، فمن السيء ان تغيري رأيك في صباح يوم زفافك وتدخلي في متاهات التغيير، والتوتر الذي سوف يصيبك ويصيب مصفف الشعر أو الماكياج، خاصة إن لم تكن النتائج كما هو متوقع لها.

6- اتركي الطقس وشأنه:
لاتطلي من النافذة كل نصف ساعة لتتفقدي الطقس إن كان جيداً أم لا ، ولاتتأثري إن كان من حولك يفعل ذلك، فأنت في النهاية لن تتحكمي بالطبيعة، ومن الأفضل أن تكوني على طبيعتك أياً كانت طبيعة الطقس.

7- الرد على الهاتف:
اتركي أمر الهاتف لمساعدتك ، أو أي شخص يرافقك، لاتجيبي على المكالمات ولاتضيعي الوقت أو توتر نفسك، سواء كانت المكالمات من اقرباء لك يقومون بالاستفسار عن شيء معين، أو كانت المكالمة من شخص يقوم بتجهيز الزفاف على سبيل المثال.

8- احزمي أغراضك مسبقاً:
لاتتركي أي شيء للحظة الأخيرة ، فقط نظمي أمورك ورتبي حقيبة السفر أو شهر العسل ، قبل يوم على الاقل من حفل الزفاف ولاتربكي نفسك بتكديس لااشياء فوق بعضها يوم زفافك.

9- تدليك الوجه المتأخر:
بالتأكيد الحصول على مساج هو أمر ممتع ومريح، ويبعث على الاسترخاء، ولكن ليس في صباح زفافك ، فغالباً مايتم التدليك بإضافة ماسكات ، أو كريمات ومستحضرات خاصة ، وهذه المستحضرات قد تخيب ظنك وتهيج بشرتك أو تؤثر عليها سلباً فتخيلي الأمر وأنت ليس بحوزتك الكثير من الوقت للعلاج، وغذا كنت مصرة على الاسترخاء فأمامك طرق أخرى كاليوغا ، أو حمام ماء ساخن ولطيف.