توقَّع‏ محلل الطقس ومؤسس مدونة عالم الطقس عبدالله الحربي هطول أمطار هطول أمطار بعدة مناطق بالمملكة تبدأ مساء اليوم السبت وتزداد يوم الأحد وتستمر حتى الخميس المقبل كما توقع أن يكون هناك نشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار ، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وقال الحربي فى تصريحات صحفية أن الأمطار تبدأ بالهطول على أجزاء من منطقة تبوك وغربها وتشمل حقل وضبا والوجه وجنوب غرب تبوك، ومنطقة حائل وتشمل أغلب المحافظات والمراكز التابعة لها، ومنطقة الحدود الشمالية (عرعر والعويقيله ورفحاء)، والأجزاء الشرقية من منطقة الجوف، وتزيد الفاعلية مع منتصف الليل على منطقة المدينة المنورة، وتشمل المدينة وبدر والفرع والفقرة والمهد. ويُتوقع أن تشمل السواحل لمنطقتي تبوك والمدينة المنورة وتوقع صباح الأحد أن تتحرك السُّحب الممطرة إلى الجنوب والشرق؛ لتشمل رابغ وشرقها وجدة ومكة والشعيبة والطائف والحرات وشمالها وشرق المرتفعات. وفرص الأمطار تكون أفضل على المناطق التضاريسية.

وأضاف أيضًا الأمطار متوقعة على منطقة القصيم وتشمل بريدة والرس وعنيزة والبكيرية وشمال الوسطى وتشمل الرياض والوشم وسدير والصمان، والمنطقة الشرقية وتشمل سواحلها كافة. وتزيد الفاعلية على شمال شرق الوسطى والشرقية ودولة الكويت. ويُتوقع أن تشهد هذه الأماكن هطولاً غزيرًا – إن شاء الله -. والاثنين فرص الأمطار متوقعة بضعف على مرتفعات ومنحدرات الجنوبية الغربية، وتكون أفضل على جنوب الوسطى (الأفلاج والخرج والدلم والحوطة)، ثم إلى دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والبحرين وقطر والسلطنة)، والثلاثاء تعود الموجات العلوية وسط السعودية واستمرار فرص الأمطار حتى الخميس، وتعود حالة جوية أخرى ممطرة ومزيد من الخيرات – إن شاء الله -.

وأوضح أن المملكة تتأثر بتلك الأجواء بسبب مرور منخفض جوي من شمال غرب الجزيرة العربية وشمالها استجابة للكتلة الدافئة الناتجة من تمدد محور منخفض البحر الأحمر.