أكد الدكتور  عوض القرني  أنه استأنف على قرار المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، بتغريمه 100 ألف ريال، وإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر “، بعد إدانته بكتابة تغريدات تثير الرأي العام .
وقال عبر حسابه على تويتر، إن المحكمة رفضت طلب المدعي العام بفرض غرامة مليونية عليه واكتفت بـ100 ألف ريال، كما رفضت طلبها بمنعه من السفر، مشيرا إلى أنه أستأنف الحكم.
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، قد قضت ابتدائيا، بتغريمه 100 ألف ريال، وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد ثبوت إدانته بكتابة تغريدات تثير الرأي العام.
وأدانت المحكمة القرني الذي جرت محاكمته وهو مطلق السراح دون إيقافه، بإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال كتابته تغريدات على ” تويتر ” لا تخلوا من إثارة للرأي العام، وتأثر على ترابط المجتمع مع قيادته، وعلى علاقة السعودية مع الدول الأخرى.
وعزر ناظر القضية في حكمه الابتدائي ضد الداعية بتغريمه 100 ألف ريال استناداً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية, وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استناداً للمادة 13 من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية, ومنعه من الكتابة في “تويتر”، فيما رد ناظر القضية طلبي المدعى العام تطبيق الأمر الملكي رقم ” أ/44 ” وتاريخ 3/4/1435هـ، والمنع من السفر استناداً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر للمدعى عليه، وذلك لعدم موجبهما.