تداول نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الأجتماعي ، مقطع فيديو يوضح قيام أحد أرباب العمل بإغراق موظف بالمياه، بعد أن فشل في تحقيق أرقام المبيعات المطلوبة في الشهر السابق.

ووصف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الحادثة، التي صُورت في متجر بمدينة نانتونغ في الصين، بـ” الغريبة ” وبأنها اعتداء على الموظفين.

وقالت صحيفة “ذي صن” البريطانية، إنه تم تصوير هذه اللقطات بكاميرا هاتف أحد الموظفين أثناء اجتماع الشركة، إذ أظهرت اللقطات موظفاً آخر وهو يُذل أمام جميع زملائه في العمل.

كما يظهر في مقطع الفيديو مدير الشركة وهو يحمل زجاجة مياه كبيرة سعة 5 لترات ليصبها فوق رأس الموظف.

والأغرب من ذلك، بحسب الصحيفة، أن المدير أمر زملاءه بالتصفيق أثناء مشاهدة العقوبة القاسية كوسيلة لتشجيعه.

ورغم رفض شهود العيان الإفصاح عن اسم الشركة، إلا أنهم أعلنوا أن الرجل كان يخضع لتلك العقوبة لعدم تحقيقه أرقام المبيعات المطلوبة منه ولم يكن أمامه خيار سوى الخضوع للعقوبة.

وعلى الرغم من كون هذه العادة غريبة، إلا أنه يُعتقد أنها مُتفق عليها مسبقاً لكن ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين شعروا أن المدير تمادى كثيراً.

وتحدثت تقارير سابقة في الصين عن إجبار موظفين على الزحف على الأرض أو حتى أكل الديدان، عندما يفشلون في تحقيق المهام الموكلة إليهم من طرف رؤسائهم، ليطالب الناشطون بمنع جميع أشكال الإذلال العلني بغرض التشجيع من أماكن العمل.