استقبلت المستشفيات الحكومية التابعة لصحه الرياض قرابة 1296 حالة طارئة؛ جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة نتيجة العاصفة الترابية التي اجتاحت المنطقة خلال 24 ساعة الماضية .

وذكر مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بصحة الرياض، سعد بن مسفر القحطاني: ” جميع مستشفيات المنطقة كانت على أهبة الاستعداد في ظل متابعة من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة لاستقبال الحالات الطارئة التي تعاني مشكلات تنفسية أو أزمات ربو نتيجة لموجة الغبار ” .

حيث استقبل الحالات في مستشفى الملك سلمان العدد الأكبر من الحالات الطارئة التي تعرضت لمتاعب ومشكلات صحية جراء الغبار حيث بلغ العدد 444 حالة حتى مساء اليوم الاثنين .

واستقبل كلا من مستشفى الملك سعود للامراض الصدريه 186 و مستشفى نفي 62 و مستشفى الخاصره 46 ومستشفى حوطه سدير 21 ومستشفى الايمان العام 62 ومستشفى اليمامه 155 ومستشفى الامام عبدالرحمن الفيصل 14 ومستشفى القويعية 39 ومستشفى الارطاويه 36 ومستشفى الزلفي 195 ومستشفى روضه العرض 26 ومستشفى ساجر 10 حالات .

وأكد ” القحطاني ” سيتواصل الاستعداد الكامل في جميع أقسام الطوارئ بمستشفيات الرياض؛ لاستقبال أي حالات أخرى خلال الـ 48 ساعة المقبلة ” .

ودعا جميع مرضى الربو والجهاز التنفسي إلى الحذر من استنشاق الغبار أو التعرض لتيارات هوائية حاملة للأتربة الخفيفة وذلك باستخدام الكمام لتجنب أي مضاعفات صحية.