وقعت عدد من الحوادث المتفرقة بالقصيم بسبب الرياح والعواصف الرملية الشديدة التي بدأت من يوم أمس واشتدت مع منتصف ليلة أمس، وقد باشرها الدفاع المدني دون وقوع ضحايا.

وقالت مصادر سقوط ” كلادينج ” على سيارة ببريدة، وتضررها تضرراً بسيطاً، وفي عيون الجواء سقط سقف استراحة على ثلاث سيارات وتسبب بتضررها جميعا، وفي عقلة الصقور تأثرت خيمة  يقطنها ١٥ شخصاً وعرض عليهم الدفاع المدني وبالتنسيق مع فرع وزارة المالية توفير سكن لهم ورفضوا.

وأوضح الخبير الفلكي محمد السفري: ” غبار القصيم وبقية المناطق -بأمر الله- ناتج من منخفض قطبي عميق، مع انخفاض للضغوط السطحية شمال البلاد، وتكون منخفضات سطحية، عملت -بأمر الله- على اندفاع قوي للرياح الجنوبية والغربية، وأثارت الغبار على مناطق عدة، والرياح تتجه من مناطق الضغط المرتفع إلى مناطق الضغط المنخفض ” .

وتابع : ” وصلت سرعة هبوب الرياح أمس في منطقة القصيم إلى 80 كلم/ ساعة تقريباً، وهذه كفيلة لإحداث موجة قوية وشديدة من الغبار، بأمر الله سبحانه ” .

و قال: ” لا يوجد شيء مُلفت عدا بعض الرش والأمطار الخفيفة لأجزاء متفرقة، وقد تتطور الأوضاع بشكل محدود لمناطق وسط المملكة وشمالها، إن شاء الله ” .