يُشاع أن السيارة الأكثر مبيعًا في العالم ستحظى بمحرك بي إم دبليو في جيلها الثاني عشر.

كانت تويوتا كورولا الحالية قد تم إطلاقها باليابان في 2012 وأُطلقت لاحقًا في الأسواق العالمية خلال 2013, كما حصلت على تحديثات منتصف العمر في العام الماضي, ولكن الآن فقد رصدها المصورون التجسسيون أثناء اختبار جيلها القادم وكما نرى فجسمها مغطى بتمويهات كثيفة لإخفاء تغييراتها الشاملة..

مبدئيا فالمصابيح الأمامية الدائرية التي ترونها هي مؤقتة فقط لأغراض الاختبار وستستبدل في وقت لاحق, أما المصابيح الخلفية فهي مأخوذة من التويوتا كورولا الحالية ذات المواصفات الأمريكية, أما بالنسبة لجوانبها فأول ما جذب انتباهنا هو المرايا الجانبية التي تعديل موقعها بالعمود.

إن هذا النموذج يدلّ على أنّ الجيل القادم من التويوتا الكورولا في مراحله الأولية من الاختبارات, وذلك يعني أنّ تدشينها سيكون في 2018, على أن تصل للأسواق قبل نهاية العام نفسه أو ببدايات 2019.

وستحظى الكورولا الجديدة بمكونات مختلفة تماما عن ما هي عليه حاليا, ذلك لأنّ السيارة المدمجة ستنتقل لاستخدام معمارية تويوتا العالمية الجديدة والتي تستند عليها البريوس الجديدة وكذلك الكروس أوفر C-HR, مما يعني أيضًا أنّ الجيل القادم ربما يحظى بنسخة ذات نظام طاقة هجين.

وتشير الشائعات إلى أنّ تويوتا ستنصب محرك من بي إم دبليو تحت غطاء كورولا 2019 كجزء من اتفاقيات عمل وثيقة تأسست بين صانعتي السيارات منذ بضعة سنوات, وقد رأينا هذا الأمر قد حدث بالفعل في الفيرسو MPV والأفينسيس السيدان والواجن.

وبالأخير, فالكورولا هي السيارة الأكثر مبيعًا في العالم وقد احتفلت في العام الماضي بذكرى مرور 50 عامًا على إطلاقها, ومنذ 1966 وقد بيع منها ما لا يقل عن 44 مليون وحدة للأحد عشر جيلاً منها, لذلك فهنالك فرصة قوية أن يحافظ الجيل الثاني عشر على نفس الدرجة من النجاح.