أطلقت عمادة شؤون الطالبات بجامعة حائل مبادرة «تحقيق أمنية يتيم» بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة حائل ” رفاق ” وهي من مبادرة للأستاذة حلا الفهيد، بحضور المشرفة العامة على كليات البنات د. حنان آل عامر الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمجمع الطالبات.
وبدأ الحفل بكلمة، وكيلة عمادة شؤون الطالبات د. فاطمة المنصور رحب بالحضور من المسؤولات داخل وخارج الجامعة وأمهات الأطفال، وأكدت أن هذه المبادرة تترجم ضرورة التواصل مع المجتمع بكل فئاته وتعزيز مشاعر التضامن ورفع مستوى الوعي بأهمية المشاركة في مثل هذه اللفتة الانسانية التي ترسم البسمة على شفاه الأيتام، وفي ختام كلمتها قدَّمت شكرها وتقديرها إلى جمعية رفاق، وإلى طالبات ومنسوبات الجامعة على تطوعهن ومساهمتهن في تحقيق أمنيات الأيتام.
ثم بعد ذلك، عرض فيلم وثائقي عن جمعية رفاق التي تقدم كافة أوجه الرعاية الشاملة للأيتام وأسرهم لتفوق حاجاتهم، وثم سلَّمت د. آل عامر الهدايا على 286 يتيم حسب تسلسل معين للأرقام لتصل الأمنية للطفل حسب رغبته بحضور أمهات الأطفال.
يُذكر أن منسوبات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفات الإداريات والطالبات شاركن في تحقيق أمنيات الأيتام بتقديم الهدايا حسب طلبهم، وتهدف المبادرة في ترسيخ قواعد التكافل الاجتماعي التي حثنا عليه ديننا الحنيف وجعلها سببًا لدخول الجنة.