جذبت الصناعات اليدوية والساحة الشعبية زوار الجنادرية 31 وتفاعلوا مع هذه الصناعات الحرفية وأبدو إعجابهم بما تشمله من حرف عتيقة تراثية تحمل عبق الماضي.

ويشكل تصميم قرية الباحة التراثية المستمد من بيئتها المحلية أحد عوامل جذب زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 30 ، بجمالية مدخل القرية والتصميم والشكل الجمالي ، حيث تم تصميمه على شكل حصنين عاليين تم بناؤهما بطريقة هندسية متميزة و تم ربطهما مع بعضهما بممر .

وتميزت القرية التراثية للباحة عما عداها بمميزات عدة منها سهولة التنقل بين الأركان وذلك بفضل التصميم الذي راعى أن تكون المحلات المعدة للعرض في مكان بارز، مما يسهل على الزائر التعرف على كل موجودات القرية.

ويقدم المطعم الشعبي داخل القرية مأكولات على جلسات تراثية معدة من سعف النخل ، إضافة إلى تنوع وثراء المتحف وسعته مع قيام مشرف المتحف بالتعريف بموجوداته .

ويظل جناح الألعاب الشعبية للأطفال واحداً من أبرز الأجنحة التي يتوقف عندها الزوار فضلا عن حرفة البناء وجلب الماء من البئر ، فيما شكل بيت الضيافة بتصميمه وأثاثه القديم وطريقة تقسيمه والأكلات التراثية المقدمة للضيوف فيه ، هي أبرز ما لفت نظر الزوار بالإضافة إلى الفنون الشعبية التي يقدم فيها استعراضات ورقصات وأشعار جميلة