تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتساقط الثلوج في دولة الإمارات العربية المتحدة و الذي يعتبر مشهد فريد لا يتكرر كثيراً ، حيث ضرب منخفض جوي شديد البرودة البلاد، و شهدت إمارات عدة عواصف وتساقطاً غزيراً للأمطار، في حين تكلّل جبل “جيس” في رأس الخيمة بالثلوج.

وسجلت أدنى درجة حرارة على الجبل اليوم، حيث بلغت 2.2 درجة تحت الصفر عند الساعة 9 صباحاً، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

ونشر مركز الأرصاد في الدولة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو للحظة تساقط الثلوج على الجبل.
يُذكر أن جبل “جيس” في الإمارات يعدّ الأعلى من حيث ارتفاعه، الذي يصل إلى قرابة 1900 متر فوق سطح البحر، وهو أحد الجبال المكونة لسلسلة جبال الحجر.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قد أفاد يوم أمس الخميس، بأن الدولة تتأثر بمرور منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، وتصاحبه كتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي، ما ينتج منه حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون قوية، بخاصة على البحر، ومثيرة للرمال والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على أقصى المناطق الغربية، وتمتد على باقي مناطق الدولة تدريجياً اعتباراً من صباح اليوم.