أدت العاصفة التي هبت اليوم الخميس على المملكة المتحدة إلى مقتل امرأة في وسط البلاد، وإلى اضطراب في حركة النقل الجوي والقطارات إضافة الى غلق ميناء ليفربول.

ولقيت امرأة مصرعها صباح اليوم في فولفيرهمبتن قرب برمنغهام وسط الشارع حين سقط حطام على رأسها، بحسب أجهزة الإنقاذ في ويست ميدلاندس.

وهبت العاصفة «دوريس» التي ترافقها أمطار ورياح عاتية تبلغ سرعتها حتى 150 كلم في الساعة في العديد من مناطق شمال المملكة وجنوبها إضافة إلى لندن.

كما أحصت السلطات أضرارا مادية، وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الأشجار التي سقطت على طرقات البلاد؛ وصباح الخميس سجلت رياح بلغت سرعتها 151 كلم في الساعة في شمال ويلز، حسب الشرطة.

وأعلنت إدارة ميناء ليفربول شمال غرب إنجلترا غلق الميناء بسبب رياح عاتي.

كما أثرت العاصفة على خطوط النقل الحديدي في ضواحي لندن أدى إلى إلغاء وتأجيل العديد من الرحلات؛ وفي منتصف النهار علقت كل الرحلات بالقطار المنطلقة من محطة أوستن بلندن خصوصا باتجاه شمال البلاد (مانشستر وليفربول وغلاسكو)، بحسب إدارة المحطة.

وأعلن مطار هيثرو وهو الأكبر في البلاد أن “حوالي عشرة بالمئة” من الرحلات “ستلغى”، وأعلنت شركة الطيران الإيرلندية “اير لينغوس” على موقعها الإلكتروني أنها ألغت اليوم الخميس 12 رحلة بين بريطانيا وإيرلندا.