كشفت مصادر اليوم الثلاثاء أن الممثل العالمي آل باتشينو الحائز جائزة الأوسكار، والمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري، سيزوران المملكة منتصف مايو المقبل، ضمن خطة الهيئة لعام 2017 ، وذلك في خطوة غير مسبوقة تحسب للهيئة العامة للترفيه بالمملكة،

وقد اعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في وقت سابق عن تنظيم حفل موسيقي “للعائلات” بدعم من هيئة الترفيه، للموسيقار المصري عمر خيرت تحت عنوان “ليلة استثنائية مع الموسيقي الأسطورة عمر خيرت عبر فعالية “وتر” في 3 مارس المقبل.”.

ومن المقرر أن تلتقي النجمة التلفزيونية أوبرا وينفري السعوديات في جدة والرياض؛ للحديث عن تجربتها الإعلامية الثرية، وتسليط الأضواء على المصاعب التي واجهتها على الصعيدين المهني والإنساني، والنجاحات التي حصدتها في مسيرتها، وعن دور المرأة وإسهاماتها الاجتماعية.

وجاءت هذه الفاعلية في لقاء مفتوح يقتصر على النساء، ويحمل اللقاء اسم “جلسة مع أوبرا”، بدعم من هيئة الترفيه التي تقوم بأدوار كبيرة في صناعة الملتقيات والفعاليات الثقافية والتعليمية والفنية والأسرية والارتقاء بمعايير الترفيه في المدن السعودية.

ويتحدث “آل باتشينو” (77 عامًا) الذي يُعد أحد أفضل الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية، خلال أمسية ثقافية عبر لقاء تليفزيوني عن رحلته الفنية ونجاحاته وحصوله على جائزة أوسكار والجولدن جلوب لدوره في فيلم “عطر امرأة”، وجائزة توني المسرحية، وجائزة إيمي التلفزيونية.

الجدير بالذكر ان الهيئة العامة للترفيه، التى تم إنشاؤها مطلع مايو 2016،تلعب دورا مهما في تنمية الاقتصاد الوطني السعودي، ومنح المدن قدرة تنافسيّة دوليّة، تماشيًا مع إعلان المملكة لرؤيتها المستقبلية 2030، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة كبرى.
وكان سمو الأمير محمد بن سلمان (ولي ولي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع) قد أشار عند تدشين رؤية السعودية 2030 (في 25 أبريل 2016) إلى العمل على تفعيل دور الصناديق الحكومية المختلفة في تأسيس وتطوير المراكز الترفيهية، وتشجيع المستثمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، عبر عقد الهيئة شراكات مع شركات الترفيه العالمية.