أحبطت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمه محاولة تهريب وتوزيع لحوم ودواجن غير صالحة ، عبر أحد المداخل الرئيسيه لمكة المكرمة ، حيث تمكن مراقبي البلدية من ضبط شاحنة مخالفة تحمل كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المنقولة ومجهولة المصدر في طريقها الى التوزيع في مكة المكرمة .

وقال المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعية ، أن مراقبي البلديه ، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية في نقطة الشميسي على طريق مكة جدة السريع ، تمكنوا من ضبط الشاحنة (ثلاجة) ، وتم ايقافها والكشف على حمولتها ، وتبين أنها تحمل كمية من اللحوم والدواجن منتهية الصلاحية ، اضافة الى سوء النقل والحفظ والتخزين .

وتمت على الفور مصادرة كامل الكمية التي قدرت بـحوالي (300) كرتون وتم اتلافها وفق الطرق الصحية المتبعة والتحفظ على السيارة وإعداد محضر بالواقعة .

وأكد عراقي بإن البلدية تكثف نشاطها الرقابي ، من خلال حرصها على متابعة مثل هذه المخالفات والتأكد من سلامة كل ما يعرض ويباع من الاطعمة والمواد الغذائية ، مشيراً الى ان البلدية لن تتوانى في إيقاع أشد العقوبات على المخالفين والمتهاونين في تطبيق الانظمة والتعليمات ، حفاظا على صحة المستهلكين وتأمين الأجواء الصحية لهم ، مناشدا بأهمية تعاون الجميع لمكافحة الظواهر السلبية المختلفة والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة قد تؤثر سلباً على عملية الإصحاح البيئي .