• الجمعة 20

    أبريل

بسبب ضعف الحوافز والبدلات.. 22 ألف مواطن يتركون وظائفهم الحكومية

بسبب ضعف الحوافز والبدلات.. 22 ألف مواطن يتركون وظائفهم الحكومية
نايف السالم(صدى):

كشفت وزارة الخدمة المدنية، اليوم السبت، عن قيام عدد كبير من موظفين الحكومة بترك وظائفهم، في العام المالي 1437/1438هـ.

وقالت الوزارة إن عدد الموظفين الذي تركوا وظائفهم بلغ 22 ألفًا و900 موظف، عن طريق الاستقالة، أو التقاعد المبكر بالإضافة لأسباب أخرى لا يوجد ضمنها التقاعد النظامي.

ومن الأسباب التي تدفع الموظف الحكومي إلى ترك عمله والالتحاق بالقطاع الخاص ضعف الحوافز والبدلات، بجانب عدم وجود بنود مالية ينفق منها لتشجيع الموظف المجتهد، والمتميز عن الأخرين.

ومن أبرز الأمور التي تدفع أيضًا الموظف الحكومي لترك العمل هو الاعتماد في الترقية على الأقدمية في الخدمة وليس على الكفاءة، وعدم السماح للموظف الحكومي بممارسة أعمال حرة في التجارة وغيرها لتحسين دخله ووضعه المادي.

وفي سياق آخر أوضحت الوزارة أنها واجهت 9 صعوبات في ذات الفترة، ومن بينها تزايد عدد المتقدمين لشغل وظائف حكومية مقابل محدودية الاحتياج، ومقاومة تطوير الأنظمة والإجراءات؛ نظرًا إلى عدم اقتناع بعض القيادات في جهات حكومية بأهمية التقنية.


5 تعليقات

[ عدد التعليقات: 28721 ] نشر منذ 4 شهور

الناس ماعندهم صبر
أصبروا ياناس
أصبروا ياعالم
الأمور زينه والأوضاع طيبة
كلها فترة بسيطة ويتغير كل شي للأفضل
ومعد يفيد الندم
تتذكرون الي فصلو من العسكرية
ويوم ندموا وبغوا يرجعون
صار لازم يكملون دراساتهم
عزيزي الموظف:
لاترفس النعمة برجولك
أصبر وبتزين إن شاءالله.

[ عدد التعليقات: 124 ] نشر منذ 4 شهور

هناك هدف .. والزبدة : من يريد وظيفه فعليه بالقطاع الخاص ولا يضيع عمره بالانتظار ..

[ عدد التعليقات: 2 ] نشر منذ 4 شهور

صحيح ان الوضع متأزم جدا وخصوصا توقف الترقيات وتوقف العلاوات وقلة الرواتب والحوافز والعلاوات ، ولكن برضوا راح تبقى الوظائف الحكومية هي الأمن للمستقبل ويفترض ان كل موظف يرتب معيشته على قد راتبه .

والمثل يقول (البقاء للاقوى) .
لا نعلم ما هو المستقبل وما هو الغيب في انظمة السعودية وقد تكون مفرحه للجميع .. والندم لما استعجل على ترك الوظائف الحكومية ، وبخصوص التجارة !! تبون تقنعونا ان اللي يبي التجارة ما يقدر يشتغلها بطريقة اخرى ؟؟؟

[ عدد التعليقات: 1504 ] نشر منذ 4 شهور

الله يرزقهم من واسع فضله

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 4 شهور

صدقت يااالغاااالي 👍👍👍 خالد والقرني ومتابع