• الثلاثاء 19

    فبراير

دراسة توصي بتقديم الأسماك للأطفال بداية من 10 شهور لتحسين ذكائهم

دراسة توصي بتقديم الأسماك للأطفال بداية من 10 شهور لتحسين ذكائهم
هايسبرج(صدى):

سلطت دراسة جديدة أجريت في جامعة بنسلفانيا، الضوء على أهمية السمك للأطفال من سن 9 لـ 11 سنة، كاشفة أن تناوله مرة في الأسبوع يساهم في تحسين مستوى ذكاء الأطفال.

كما أوضحت أن تناول السمك يساعد على النوم العميق؛ لاحتوائه على أحماض أوميغا3 الدهنية، مما جعل الدراسة توصي بـ تقديم الأسماك للأطفال في سن مبكر بداية من 10 أشهر.

وتم إجراء الدراسة على 541 طالباً في الصين، وأوضحت النتائج أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة في الأسبوع على الأقل نجحوا في تحقيق درجات أعلى في اختبارات الذكاء، بالإضافة لقدرتهم على النوم بشكل أعمق.

 


38 تعليق

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

ان شاء الله

[ عدد التعليقات: 12517 ] نشر منذ سنة واحدة

مااكله انا تبوني اوكله اولادي😁☺

[ عدد التعليقات: 220 ] نشر منذ سنة واحدة

معروفة فوايد السمك للجميع مو بس الأطفال** بالنسبة للأطفال يستسيغونه لانه خفيف****

[ عدد التعليقات: 1128 ] نشر منذ سنة واحدة

اهااا وانا اقول ليه لما اكل سمك تجيني النومه 😴,

مَ كنت اعرف انه منوم طبيعي ☺️~

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

الله يديم النعمه
اكلناه مره وحده قبل كم سنه ثم شبت علينا الحساسيه
طول اللي وحنا انتحكحك
كل واحد منا يحك ظهر الثاني الين اذن الفجر
ومن عقبها كرهناه

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

هههههههههههههههههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

والله ياخوك يازين السمك يوم انك اكلته اكلت شي تعارض معه وسببت حساسيه

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

زين والا ماهو زين يابنت النور ماعاد نباااااه مطلقن مطلقن

اللهم لك الحمد والشكر اذا جاء وقت الربيع والعشب رحت للبر ثم
قمت اجمع من الضبان واخزّن بالفريزن ، وإذا ملينا من لحم الغنم
طلعنا من الضبان وطبخنا
وعندي حرمه مدمنه على الضبان ،، صحيح ان احيانا يجينا مثل المِر على
تسبودنا اذا تعشينا كبسة ضبان واحيانا تنشب ريحتها في اجسادنا
مهما تروشنا بس ماعلاه ماعلاه
اهم شي ماتجيب لنا حكّه 😁😁😁

[ عدد التعليقات: 21376 ] نشر منذ سنة واحدة

بنت النور وتقول اخوك
كيف انت بنت ولا ولد عشان نرد على تعليقك

بنت النور صادقة يا برق يمكن اكلت شي معه تحسست منه

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

اهب ما اذهنك يالفهد 😁😁😁😁 ابك تسيف لقطتها لقط 😉😉

ماعليه ماعليه
بنت النور والا ورع النور حنا هنا نتعامل مع معرفات

والله يالفهد حنا دبسناها سمك وغلقناه بحليب خلفات وبعد ثلاث
ساعات كبسنا هاك الكبيسه النثريه ثم قفلناها بحليبه 😜 ثم جتنا
الحساسيه

[ عدد التعليقات: 21376 ] نشر منذ سنة واحدة

عقب اللي سويتوه ليه بس حساسيه وبس تجيكم المفروض حتى ابو حمير وابو سعيبيل والذراق تكرمون كلها تجيكم

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

عاد تدرون بلوحه المفاتيح ايه الحليب مع السمك ماهو زين اما الضب الله يكرم النعمه

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

ماش لحم يالفهد ، مغار شي ابيض يتفتت في يدينا ولا سد فاقتنا 😁😘
والشوك أدمى ايدينا وسدد حلوقنا 😡😡😡😡😡

السمك مايسد الفاقه يالفهد ، هذا اللي خلانا نكبسها بعد ثلاث ساعات
بالنثريه ولحيمة الحاشي 😊😊😊 ولترين حليب خلفه
لكن الله حفظنا والحافظ الله

[ عدد التعليقات: 21376 ] نشر منذ سنة واحدة

لو دقيت في هامور عربي فرن وحمام وكنعد مقلي وزبيدي ابيض ومن يد وحده فنانة طبخ سمك كان عرفت ان السمك ماله مثيل
بعدين تعال احد ياكل سمك بالليل ويشرب لبن السمك حلاته غداء تجيه وانت جويع وتاكل منه لين تشبع صدقني ذاك الليل ماتبي عشى

[ عدد التعليقات: 21376 ] نشر منذ سنة واحدة

ولا لك على هرفي نعيمي تطبخه شماليه تزبطه لك

[ عدد التعليقات: 21376 ] نشر منذ سنة واحدة

ولا خلك على هرفي من خرفان شهران تطبخه جنوبية
ولا على هرفي نجدي تطبخه نجدية
ولا خلك على تيس جنوبي تطبخه اسومه

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

اشوفك قمت نغز بالهرج يالفهد 😉😉😉 لا تنغزنا ولا ننغزك 😁

الشمال لاهله والوسطى لاهلها ، ولا مثل الضب اللي ماكل من عشب
الصمان الين طلع ثربه مع حلقه واللي تحوفه نجديه 😜😜 وبعدها
سطل حليب ناقه نجديه 😁😁😁😁 ليلتكم فل وصباحي 😘😘

[ عدد التعليقات: 10618 ] نشر منذ سنة واحدة

🦈🐳🐋🐬🐟..
يالبى السمتس وفوايدهه 😘

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

تيس جنوبي تطبخه اسووومه 😤😤😤😤

ماباه ماباه. ماباه ولا عاد ابا العيشه كلها ، انا صايم صايم بالليل
والنهار
الدكتور مانعني من الاكل وبالذات التيوس الجنوبيه اللي تطبخها
اسومه البومه 😁😁😁😁

[ عدد التعليقات: 23754 ] نشر منذ سنة واحدة

اللي يعرفون للسمك اهل الغربيه والشرقيه وباقي المناطق ما يجيهم الا مثلج ويمكن تاريخه منتهي

[ عدد التعليقات: 1749 ] نشر منذ سنة واحدة

افووووه منه ومن ريحته

[ عدد التعليقات: 220 ] نشر منذ سنة واحدة

هههههههههه **يا زينك يالفهد ** أبك أنت وش سويت فيهم ***ههههههه*** المثل يقول ** صاحب شغلتين كذاب*** وأنا أقول صاحب معرفين كذاب**** ماعليه ماعليه*** لكل جواد كبوة**** بس امشوا عدل عشان ماحد ينغزكم** يعني لا تنغزون أحد ** ولا تستذكون بالذات على HELLO لأنه HELLO

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

يجيك توصيل للرياض. وكانه توه طالع من البحر😊

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

تغيرت عندي الصفحه مره شينه وانتو

[ عدد التعليقات: 12517 ] نشر منذ سنة واحدة

ههههههه☺ وطلعتي مثلي يارويزا ماتحبين السمك😁

[ عدد التعليقات: 1749 ] نشر منذ سنة واحدة

عوذه عوذه ياقحطانيه عنه

[ عدد التعليقات: 12517 ] نشر منذ سنة واحدة

الحمدلله الله يديم النعم😁

[ عدد التعليقات: 220 ] نشر منذ سنة واحدة

بالمعرف الأصلي تطلع الصفحة الاصلية وما تغيَر

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

ابشرك رجعت

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

رويزا اثرك ماتحبين السمك ☺️ والله انتس نشميه وشقرديه

انا احس ان اللي يحبون السمك ناس ناعمين ويحبون النعومه والكتكته
والعلوم الدقاقه
عليتس بشواكل الهرفي اللباني ومقار الماء فيه وغلقيها بكاسين لبن خلفه
ثم سمّي بالرحمن وارقدي والله مايجيتس الا العويفه

[ عدد التعليقات: 1749 ] نشر منذ سنة واحدة

لولا ماحبه ولااحب ريحته الزنخه افووووه انشهد مابعد لحوم الهرافي

[ عدد التعليقات: 1749 ] نشر منذ سنة واحدة

بنت النور وشهو اللي توصيل تراه سمك مروح مايسوى احد يطلبه الله يديم النعمه علانا

[ عدد التعليقات: 11584 ] نشر منذ سنة واحدة

اول ماتزوجنا وباول شهر ، قلت لها لازم ندخل الحضاره
من أوسع ابوابها قالت كيف ؟ قلت ابا انقز اجيب السمك
اللي يقولونه ثم اضبطيه لنا يالنشميه
جبت السمك وأثر الاقشر عليه حراشيف لاااازم يشيلونها
والنشميه وانا معها مانعرف 😁😁 قامت وكشنت له واطبختها
مثل اللحم 😂😁😁
يوم خلصت الكبسه لاوالله انها طالعه مثل العجينة والحراشيف
متناثرة بالصحن 😱😱😱يووووك يهاك الموقف ماننساه

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

هلا رويزاعساك طيبه🌹 يا عمري يجيك بصندوق فلين ومعبينه ثلج ياصل طازج ويجنن ماشاء الله 😍

[ عدد التعليقات: 5175 ] نشر منذ سنة واحدة

ههههههههههههههه يقطع ابليسك يابرق

[ عدد التعليقات: 10618 ] نشر منذ سنة واحدة

كلي السمكك ي رؤيزهه تراهه طييب للعلاقهه وكذاا 👍🏻👌👌👌😊😁

[ عدد التعليقات: 11842 ] نشر منذ سنة واحدة

يازِقِن سواليفكم زِقنآآآه. 😍😍.
.
جوعتوني أروح أذبَح ألضَب وأكبِس علاه.
😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋😋