الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن 2393 بشأن المساعدات الإنسانية إلى سوريا

بروكسل (صدى):
رحب الاتحاد الأوروبي باعتماد مجلس الأمن الدولي للقرار 2393 المتعلق بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا.

وأوضحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فدريكا موجريني في بيان أن ثلاثة ملايين شخص لا يزال يتعذر الوصول إليهم، معربةً عن قلقها إزاء استمرار عدم وصول المساعدات الإنسانية إلى 13.1 مليون شخص في جميع أنحاء سوريا، بما في ذلك أكثر من 1.3 مليون شخص يعيشون في ظروف تشبه الحصار.

وأدان البيان بشدة استمرار الانتهاكات المنتظمة والواسعة النطاق والجسيمة لحقوق الإنسان، فضلاً عن الهجمات الأخيرة واستمرار حصار الغوطة الشرقية، مطالبًا النظام السوري السماح بالوصول الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية وعمليات الإجلاء الطبي.

وأكد أن العقبات التي يضعها النظام أمام المساعدات الإنسانية وعمليات الإجلاء الطبي في الغوطة الشرقية تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الإنساني الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.

Time واتساب

أحدث التعليقات

امروء القيس
كنت اشتغل فشركة اكسيوم للاتصالات اول ثلاثه شهور بدون راتب هذه التجربه دخلت فالشهر الرابع وراتبي ما نزل ، سويت مشكله مع مدير الفرع والسوبرفايزر ، المشكله انظمة مكتب العمل الكاشير سعودي ومدير المعرض سعودي ، واكسيوم معينيين مدير المكتب حضرمي والكاشير يماني ، المهم رحت اشتكيت فمكتب العمل والعمال واخذت الطلب بنفي ووصلته لادارة الشركه قلبت عاليها واطيها لما جبت لهم الطلب ، المصيبه العظمى النوظف فلاتش ار هندي ما يتكلم عربي ساحب علي ولا يكلمني حتى اعطيته الطلب صار يتكلم عربي احسن مني والمصيبه الاعظم مدير الاتش ار الهندي جاني خبر انه كان محاسب فسوبرماركيت ، والله اني خليته يعض الارض ويترجاني اني الغي الشكوه ما تنازلت حتى اخذت كل رواتبي واتعهد على نفسه معاي بلالتزام. الشركه الي انا فيها الحين يجوني شباب متعلمين بكلريوس ومهندسين سعوديين ولا يوظفوهم ، والي من طرف احد الاداريين يتوظف،وين مكتب العمل نايمين عن هذه الشركات !