مجمع الأمل بالرياض يختتم دورة لإعداد المدرب السريري للممرضين النفسيين

تركية البدر (صدى):
اختتمت بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أمس الدورة الخاصة لإعداد المدرب السريري للممرضين النفسيين والإدمان والتي أقيمت برعاية وحضور المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني، وذلك ضمن مشاريع التحسين لإدارة خدمات التمريض واستمرت لمدة ٥ أيام.

وأكد د. القحطاني أهمية مثل هذه الدورات في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، وكذلك تطوير مهارات جميع الفئات المعنية بتقديم هذه الخدمات وخاصة فئة التمريض، والتي يقع على عاتقها متابعة المريض وتقديم العلاجات الموصوفة له والحرص على سلامته.

من جهته أوضح مدير خدمات التمريض بالمجمع عبدالله اليامي أن هذه الدورة هدفت إلى إعداد مدرب سريري في تمريض الصحة النفسية والإدمان، بحيث تكون لديه القدرة على تحسين أداء الممرضين داخل الأقسام وخارجها وتقليل نسبة الأخطاء الواردة خلال أداء أعمالهم، ويكون ذلك من خلال التدريب على رأس العمل، وكذلك عمل خطة رعاية تمريضية بطريقة علمية ومهنية سواء لمرضى الإقامة القصيرة أو الطويلة.

وأضاف أن الدورة تطرقت إلى التعريف بكيفية اخذ المعلومات من المريض بشكل جيد عند قدومه، وأهمية بناء علاقة علاجية جيدة مع المريض تساعد الممرض في تقديم الخدمة، والتعامل الجيد مع المريض النفسي ومريض الإدمان، وتقليل المخاطر التي قد يتعرض لها المريض خلال الفترة العلاجية سواء من الآثار الجانبية للعلاج أو الأعراض الإنسحابية.

Time واتساب