• الإثنين 15

    أكتوبر

بعد حادث أستراليا.. ” صدى ” ترصد أبرز 7 حوادث دهس في العالم لهذا العام

بعد حادث أستراليا.. ” صدى ” ترصد أبرز 7 حوادث دهس في العالم لهذا العام
كانبرا(صدى):

انتشرت حوادث دهس المواطنين عالميًا، خلال الفترة الماضية، خاصة في المملكة المتحدة التي سجلت 3 حوادث في 5 أشهر، وذلك في إطار موجة الإرهاب التي تجتاح العالم.

وكان آخر تلك الحوادث، قيام سائق سيارة في ملبرون بأستراليا، بدهس عدد من المارة بشارع فليندرس، ما أسفر عن إصابات العشرات، بينما ألقت قوات الشرطة القبض على شخصين قيل أن أحدهما هو سائق السيارة.

وفي هذا الإطار، ترصد ” صدى ” أبرز حوادث الدهس على مستوى العالم وتفاصيلها التي حدثت خلال هذا العام، وكان أولها حادث اندفاع سيارة نحو مشاة على جسر ويستمينستر بلندن، الذي أسفر عن مصرع 5 من بينهم شرطي قتل طعنًا، وإصابة نحو 50 شخصًا، وكشفت الشرطة أن منفذ الاعتداء هو بريطاني الجنسية يدعى خالد مسعود، قتلته الشرطة في الاعتداء.

وفي نفس القارة، تحديدًا في العاصمة السويدية ستوكهولم، اندفعت شاحنة باتجاه شارع تجاري عندما كان مكتظًا بالمارة في إبريل الماضي، ونتج عن الحادث 5 قتلى ونحو 15 مصابًا، واعتقلت الشرطة منفذ الحادث بعدها بساعات، وهو أوزبكي الجنسية يدعى رحمت أكيلوف.

عودة إلى بريطانيا ثانية الي تعرَضت لحادثين دهس في شهر واحد، وهو يونيو الماضي، حيث دهست شاحنة صغيرة المارة بجسر لندن وقام المهاجمون بعمليات طعن في سوق مجاور، نتج عن الحادث مصرع 8 ، وإصابة نحو 50 شخصًا، وقد قتلت الشرطة المنفذين بالرصاص وهم ” خرام بات البريطاني، ورشيد رضوان المغربي، ويوسف زغبة الإيطالي “.

كما دهست شاحنة حشدًا من المصلين المسلمين أمام مسجد، قتل على إثره شخص وأصيب 10، ونجح المتواجدون في موقع الحادث في تثبيت المنفذ أرضًا قبل أن تعتقله الشرطة، وهو بريطاني يدعى دارين أوزبورن.

أما في إسبانيا، فقد دهست شاحنة صغيرة حشدًا في شارع لاراميلا ببرشلونة، وبعد ثماني ساعات اندفعت سيارة باتجاه مشاة في كامبريلس، وقتل 15 شخصًا وأصيب أكثر من 100 في هذه الحوادث، وتم توقيف 4 مشتبه بهم، وقتلت الشرطة 6 آخرين.

وبالذهاب إلى غرب الأرض، بالولايات المتحدة، نجد حادثًا من شاحنة صغيرة دهست فيه حشدًا من المارة وسائقي الدراجات الهوائية وصدم حافلظة مدرسية بنيويورك، وقد قتل في الحادث 8 أشخاص وأصيب أكثر من 10، وقد أصيب المنفذ بالرصاص في بطنه وأدخل المستشفى.


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 11499 ] نشر منذ 10 شهور

لا حول ولا قوة الا بالله