تحدث الإسباني المخضرم أندريس إنيستا، نجم وسط برشلونة الإسباني، عن مفاتيح حسم ” كلاسيكو الأرض ” ، أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، خلال المباراة المرتقبة السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الـ17 بالليجا الإسباني.

وقال إنيستا خلال تصريحاته لوسائل إعلام إسبانيا، اليوم الخميس: ” الكلاسيكو يمتاز بخصوصيته، لاسيما أننا نلعب خارج أرضنا، لككنا متحمسون لحسم المباراة لصالحنا، وزيادة الفارق مع منافسينا “.

وعن مفتاح الفوز على الريال في عقر داره، قال: ” يجب علينا امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات اللقاء لأطول فترة ممكنة، واستغلال الفرص التي تتاح لنا، وتقليل إمكانية حصولهم على الفرص الخطيرة “.

وبسؤاله عن مدى حسم الفائز بالكلاسيكو للقب الليجا، أجاب نجم المنتخب الإسباني: ” لا أعتقد ذلك، إنها ستكون خطوة هامة نحو اللقب، لكن لا تزال هناك مباريات عديدة أمامنا، كما يجب أن نحذر من صاحبي المركز الثاني (أتلتيكو مدريد) والثالث (فالنسيا)، إنهم يطاردوننا بقوة “.

وبسؤاله عن هل سيكون هذا الكلاسيكو الأخير له على ملعب ” سانتياجو بيرنابيو “، أجاب إنيستا: ” لا أعرف، ولكني أتمنى ألا يكون الأخير “.

وبشأن تلقيه عروض احتراف من أندية آخرى، أجاب الرسام: ” أنا الآن أركز فقط على عملي في الملعب، وعندما يحين الوقت المناسب لهذه الأمور سأقرر “.

الجدير بالذكر أن برشلونة يتصدر الليجا الإسبانية برصيد 42 نقطة، بينما يمتلك ريال مدريد 31 نقطة يحتل بهم المركز الرابع.