• الخميس 26

    أبريل

تغريدة ” بهجت ” تشعل مواقع التواصل الإجتماعي

تغريدة ” بهجت ” تشعل مواقع التواصل الإجتماعي
منصور خريش(صدى):

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع تغريدة المحاسب القانوني خالد بهجت لصورة المحاسب القانوني الدكتور محمد فداء بهجت، وهو برفسور محاسبة تقاعد من جامعة الملك عبدالعزيز قبل أكثر من عشرين سنة والمحاسب القانوني حسام الدين صدقة وهو اول سعودي يحصل على الزمالة الامريكية يختبرون اختبار الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين. وقد لاقت التغريدة اكثر من الف اعادة تغريد والف اعجاب، واصبحت عرساً توترياً اجتمع فيه طلاب الدكتور ومحبيه والمعجبين بعزيمته وحرصه على التعلم رغم مكانته العلمية وسنه.

وقد غرد الدكتور محمد العميري من جامعة أم القرى قائلاً: انعم واكرم بهم جميعا واعتز كثيرا باستاذي بروف محمد فداء بهجت وغرد الاستاذ عقاب النفيعي إذا كانت النُّفوسُ كِباراً — تَعِبَت في مُرادِها الأجسامُ. ما شاء الله لا قوة الا بالله. استاذنا في عام ٩٣ كان بروفيسور محاسبة ورئيس قسمنا بجامعة الملك عبد العزيز، لله دره، ومتعه الله بالصحة والعافية، والاستاذ يحي محمد العكاسي : الأستاذ الدكتور محمد فداء الدين بهجت، علم من اعلام المحاسبة والمراجعة في المملكة، افتخر وأتشرف بأني قد تعلمت على يديه قبل اكثر من ٢٣ سنة حفظه الله من كل مكروه وأمده بالصحة والعافية وغرد مشعل: ما شاء الله تبارك الرحمن، في هذه الصوره دروس كثيرة احدها ان من لديه هدف و طموح لا يشيخ ابداً سواءً كان هذا الهدف او الطموح في مجال تخصصه او في الحياة بشكل عام وغرد عمر باوزير: سواعد الوطن تتقدم و لا تتقادم .
وغردت رانيا سفر: الله يكثر من أمثالهم اللي رفعوا هممننا أيضاً.

والجدير بالذكر ان للدكتور بهجت لا يزال يعمل في مكتبه كمحاسب قانوني ويقدم خدمات متنوعة في مجالات الخدمات المقدمة للمحاكم كالحراسات القضائية والتصفيات وأعمال الخبرة المحاسبية والتقييم والاستشارات.

وقد قام بالعديد من عمليات التقييم لمنشآت خدمية وصناعية وتجارية وعدد منها في مجال المنازعات القضائية، كما أنه عين كحارس قضائي ومصفي لعدد من الشركات والتركات وتم تكليفه كخبير محاسبي في العديد من القضايا بديوان المظالم والمحاكم التابعة لوزارة العدل. واجتاز اختبارات الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين وهي شرط ممارسة مهنة تقييم الانشطة الاقتصادية والاصول غير الملموسة وقد اعلنت الهيئة عن منع ممارسة المهنة الا لاعضاء الهيئة ابتداءاً من 2 ديسمبر 2017م.

وقد ساهم الدكتور بهجت في أنشطة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين منذ إنشائها، فقد شغل منصب نائب رئيس لجنة سلوك وآداب المهنة، رئيس لجنة معايير المراجعة ورئيس لجنة معايير المحاسبة، وعضوية مجلس إدارة الهيئة. وشغل الدكتور بهجت عضوية مجموعة الخبراء مع منظمة الأنتوساي (المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة) وعضوية مجموعة عمل لدى IAASB (مجلس معايير المراجعة والتأكيدات الدولي) وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للتحكيم الإلكتروني، كما أنه محكم معتمد لدى وزارة العدل، كما شغل مناصب قيادية في مؤسستين صحفيتين من كبرى المؤسسات الصحفية، كل هذه المؤهلات ساهمت في ترشيح الدكتور بهجت لمنصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للرقابة الداخلية.

ويحمل الدكتور بهجت سبعة زمالات مهنية فهو أول من اجتاز اختبار زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في دورته الأولى، كما أنه تحصل على زمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين CPA وزمالة المراجعة الداخلية CIA وزمالة المحاسبة الإدارية CMA وزمالة الإدارة المالية CFM وزمالة جمعية فاحصي الغش والاحتيال CFE وزمالة جمعية المحاسبيين القانونيين القضائيين FCPA. وهو محاسب قانوني ومستشار إداري ومستشار تربوي ومترجم مرخص. كما أنه محاسب قانوني معتمد بولاية الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، واجتاز الدكتور محمد فداء بهجت اختبارات الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدينFCPA. وهو محاسب قانوني ومستشار إداري ومستشار تربوي ومترجم مرخص. كما أنه محاسب قانوني معتمد بولاية الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، واجتاز الدكتور محمد فداء بهجت اختبارات الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين