يعتبر الموز ضمن الفاكهة الأكثر استهلاكا حول العالم ، فهو غني بالفيتامينات والألياف  والمواد الغذائية ، كما أن الحبية الواحد بها 90 سعرة حرارية ، وهو وجبة خفيفة يمكن تناوله مع مختلف الأطباق ، وأشار الخبراء إلى 10 فوائد صحية للموز.

1- فيتامين سي : يعد الموز إحدى مضادات الأكسدة ، ويقي الجسم من مسببات السرطان والأمراض المزمنة كما أنه غني بفيتامين سي .

2- فقدان الوزن : يعمل الموز على طرد السموم من الجسم ، ويساعد في فقدان الوزن ، وهو غني بمادة البكتين .

3- فاكهة متنوعة الأستهلاك: يعتبر من الفواكه لذيذة الطعم والصحية ، يمكن تناوله أثناء الحركة والتنقل ويمكن استخدامه في إعداد وصفات الحلوى والعصائر .

4- البشرة والبصر : يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين E ومجوعة أخرى من الفيتامينات C” و”A التي تساعد على تفتيح البشرة .

5- صديق الحمية : يمكن تناول الموز كوجبة خفيفة وتساعد على الشبع أطول فترة ،فهو يحتوي على النشا المقاوم وهو نوع من الكربوهيدرات التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع .

6- كتلة العضلات : يعمل الموز على تغذية العضلات ، ويوفر المواد المضادة للأكسدة والمواد الغذائية ، كما أنه يحمي من التشنجات العضلية خاصة إذا كنت رياضيا وهو مصدر الماغنيسيوم ويساعد في بناء العضلات وتوليف البروتين .

7- ضغط الدم : يساعد الموز على خفض ضغط الدم ، ويحمي من حدوث نوبات قلبية وسكته دماغية ، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم ونسبة منخفضة  من الصوديوم .

8- يعالج الضغط والاكتئاب: يحتوي على مستويات عالية من حمض التربتوفان الأميني  والذي يتحول إلى هرمون السيروتونين وهو هرمون السعادة،  لذلك يعد علاج جيد للضغط العصبي والاكتئاب .

9- انتفاخ البطن: يمنع الموز تكون الغازات في البطن واحتباس الماء في المعدة ويعمل على تقليل الانتفاخ الذي يعاني منه الكثير من الناس.

10- يساعد على الهضم: ينصح الخبراء بأكل الموز في حالة الشعور بزيادة الحموضة والحرقة بالجهاز الهضمي لأنه سهل الهضم وغير مهيج للمعدة.