أنتج مجموعة من الشباب، فيلمًا تحت عنوان ” الردع السعودي ” ومدته 5 دقائق، للتعريف فيه ما تملكه المملكة من مقومات ردع ضد الأطماع الخارجية، خاصة تهديدات إيران.
ونشر الحساب الرسمي لـ ” الردع السعودي ” عبر موقع ” تويتر “، الفيلم، معلقًا :” سيناريو “مدبلج” يحاكي رد القوات السعودية الباسلة عندي اي محاولة اعتداء غبيه وانتحارية لـ النظام الإيراني الإرهابي على الملاحة البحرية قبال الحدود السعودية “.
وأضاف :” الرد لن يكون دفاعي فقط بل هجومي وسوف تشاهد طائرات F15 السعودية في سماء إيران وصواريخ رياح الشرق تدك طهران و قم “.
و يوضح الفيلم جانبًا من الواقع العملياتي للكيفية التي تعمل بها القوات المسلحة في إدارة المنظومة العسكرية، كاشفًا عن أحدث المنظومات التسليحية للقوات المسلحة، من أسلحة وطائرات وسفن ودبابات نوعية واستراتيجية.
كما كشف عن منظومة الصواريخ الاستراتيجية ” رياح الشرق ” التي يتجاوز مداها 12 ألف كيلومتر، وتستطيع بذلك المدى بلوغ القواعد العسكرية الإيرانية ومفاعلاتها النووية.
واستعرض الفيلم قدرة المقاتلات العسكرية الجوية من طراز F15 والتايفون والتورنيدو والأواكس، إضافة إلى دبابات أبرامز الاستراتيجية، والفرقاطات البحرية ذات التسليح العالي، ومنظومة الدفاع الجوية المتمثلة ببطاريات ” الباتريوت ” .

ويمكن الإطلاع على الحساب الرسمي للردع السعودي عبر الرابط من هنا ، أو من خلال اليوزر @Alrad3sa .