نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. بوتين يعرض على " الفالح " شراء الغاز وتوفير النفط

نايف السالم (صدى):
قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرضاً للمملكة لتشتري الغاز المسال الروسي بدلاً من استهلاك النفط السعودي وهو ما يؤدي لتخزينه ، وهو ما سيحول البلدين من متنافسين إلى شريكين مما يؤثر إيجابياً على التنسيق بين الدولتين ، وجاء ذلك خلال تدشين " بوتين " مراسم الدفعة الأولى من الغاز الطبيعي المُسال في مصنع " يامال للغاز الطبيعي " .

حيث قال خلال هذه المناسبة أثناء حديثه مع وزير الصناعة والطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح " إذا واصلنا العمل بنفس الطريقة ، فإننا ننتقل من منافسين إلى شركاء ، ومن العمل المشترك فإن الجميع لن يحصلوا سوى على الفائدة " ، ومن جانبه أشار وزير المملكة إلى أن هذا التعاون سيحدث طفرة هائلة في سوق الطاقة العالمي .

كما اقترح الرئيس بوتين إقامة تعاون أوثق في قطاع الغاز بقوله " بشرائكم غازنا توفرون النفط " ، وهو الاقتراح الذي أيده " الفالح " بشدة ، وعلى غرار ذلك شهد الزعيمان التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الاقتصادية والتجارية والطاقة والثقافة ، ومجالات أخرى متعددة .

التعليقات

كجمغلو
كجمغلو عدد التعليقات : 17510
منذ 3 سنوات
الله يحفظ بلادنا
فدعوس
فدعوس عدد التعليقات : 11
منذ 3 سنوات
الحذر الحذر من الثقة بصاحب وجه الوزغة المدعو بوتين هذا! إنه ابن الكي جي بي وربيب المافيا الروسية ولا يعرف سوى الخداع والمراوغة وتبرير الوسيلة بغايتها!
الواقع
الواقع عدد التعليقات : 7647
منذ 3 سنوات
ممكن ان نكون وسطاء في بيع الغاز الروسي وتكون نقطة التوزيع من خلال البحر الأحمر إلى الشمال وعبوره من السويس إلى أوروبا

اترك تعليقاً