في اليوم العالمي للإعاقة.. " الصحة " تنشر 10 حقوق صحية لهم

عادل الحربي (صدى):
نشرت وزارة الصحة، الحقوق الصحية لذوي الإعاقة، في إطار سعيها إلى تعزيز الرعاية الصحية للأشخاص ذوي الإعاقة واتخاذ مايلزم لتحقيق ذلك، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة.

وأوضحت الوزارة أن هناك 10 حقوق صحية، أولها المساواة في جميع الحقوق الصحية دون تمييز، وكذلك توفير رعاية وبرامج صحية مجانبة أو معقولة التكلفة تعادل الموفرة للآخرين، وأيضًا توفير ما يحتاجون إليه لتقليل الإعاقة أو منع تفاقمها.

وأضافت الوزارة، أن توفير الخدمات الصحية في أقرب مكان من مجتمعاتهم المحلية ضمن حقوقهم الصحية، إضافة إلى تقديم الرعاية لهم على أساس الموافقة الحرة والمستنيرة، وكذلك حظر التمييز ضدهم في توفير التأمين الصحي.

وأشارت الوزارة إلى أن من ضمن حقوقهم، منع الحرمان من الرعاية أو الخدمات أو الغذاء بسبب الإعاقة، وتوفير الدعم الكامل وحماية كرامتهم وحقوقهم كافة، وكذلك تسهيل الخدمات الصحية التأهيلية والعلاجية لهم، وأخيرًا توفير احتياجاتهم من الأدوات والمعدات الطبية.

 

Time واتساب

التعليقات

اترك تعليقاً

أحدث التعليقات

abdul
كلّه*
abdul
هناك اكثر من ٨٠٠٠٠ اصابة عالميا منها اكثر من ٧٦٠٠٠ اصابة في الصين وحدها. الدول التي بها اصابة مؤكدة حتي الان هي ٤٤ دولة. الوفيات حول العالم تجاوز ٢٨٠٠ منها ٢٤٤٢ في الصين وحدها. جنوب كوريا مثلا عندها اكثر من ٦٠٠ حالة اصابة . إيران اكثر من ١٤٠ اصابة و ١٩ وفيات. اما ايتاليا فلديها ٤٠٠ حالة اصابة و١٢ وفيات. هذا كله من اخبار عالميا مثل cbs و abc قبل ٤ ايام. تركيا اتخذت اجرائات مشددة لتفاد انتقال المرض الي اراضيها منها اغلاق حدودها مع باكستان و نخجڤان الازربيجاني وفحص القادمين الي اراضيها الذين تظهر عليهم اعراض المرض. اما حالات اصابة او وفيات داخل تركيا فلم يصدر اي بيان من وكالات الانباء العالمية او وزارة الصحة التركية حتي الآن. والخبر ممكن ان يتغيّر بين عشية وضحاها. والذي يدّعي ان تركيا موبوئة بكورونا ارجوا ان يثبت لنا ذالك اما من تقارير منظمات عالمية صحية، او من وكالات انباء معتبرة، او من وزارة الصحة التركية. غير ذالك كلّة كلام لغو.
🍒🍓🍇لست محرمه ولي رباً رحيم 🍉🥑🍇
الله لايبلانا ولا يبلابنا
🍒🍓🍇لست محرمه ولي رباً رحيم 🍉🥑🍇
الله يقويكم على كل فاسد
🍒🍓🍇لست محرمه ولي رباً رحيم 🍉🥑🍇
الله يجمعكم على خير