• الجمعة 15

    ديسمبر

العمودي: التمكين الصحي للمرأة يكفل حق علاجها دون إذن

العمودي: التمكين الصحي للمرأة يكفل حق علاجها دون إذن
طلال الغامدي(صدى):

أكدت رئيسة وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية البروفيسورة سامية العمودي، أن التمكين الصحي للمرأة يوفر المعلومة السليمة ويكفل حق علاجها.
وأوضحت العمودي، أنه كلما زاد الوعي به قل الخوف والقلق، وأصبحت المرأة أكثر قدرة على اتخاذ قراراتها الصحية السليمة، مضيفة أن الحقوق الصحية حقوق إنسانية بالدرجة الأولى، خاصة في ضوء القرار الذي ينص على تمكين المرأة من الخدمات دون طلب ولي الأمر، وتأتي الصحة كأولوية من أجل تحقيق مقاصد الشريعة وأهمها حفظ النفس، وفقا لصحيفة عكاظ.
وأكدت أن محاضرتها في لقاء الخبراء الوطني السابع، الذي ينظمه برنامج الأمان الأسري الوطني في التاسع من ربيع الأول ويعقد بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحت شعار ” تمكين المرأة تمكين للمجتمع ” ، تتناول كيفية عمل التمكين الصحي والتعريف بالحقوق الصحية وبأنظمة الوزارة التي كفلت لها الحقوق، وكيف يؤدي هذا إلى تمكين المرأة من قراراتها الصحية لسلامتها ولتجنب المضاعفات والوفيات.


6 تعليقات

[ عدد التعليقات: 14673 ] نشر منذ 4 أسابيع

العمودي: التمكين الصحي للمرأة يكفل حق علاجها دون إذن

ومتى كانت المرأة ممنوعه من علاج نفسها طبيا ؟

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 4 أسابيع

وتمكين المرأة مايمكن يصير الا في الاشياء المتعارضة مع الشرع ياسامية؟ ماشفنا تمكين الا في اخراجها من بيتها – محاولة اختلاطها مع الرجل – الغاء ولاية ابوها وزوجها عليها – تشجيعها على التمرد والخروج بعدم معارضة من تريد دخول البحر بدون موافقة ولا مرافقة وليها ! – دخولها الملاعب الرياضية – فرض الرياضة المدرسية عليها – الدعوة لمساواتها بالرجل بكل شي – وغيرها الكثير والكثير مما يخالف الشرع …لكن بالمقابل ( تمنع ) ولا ( تمكَن) من الزواج قبل سن (18)سنة !!؟؟ وين التمكين في هذي الحالة؟ اليست مساوية للرجل باتخاذ القرار الذي يخصها ؟

[ عدد التعليقات: 6219 ] نشر منذ 4 أسابيع

نعم فيه كثير حالات رفض علاجهم وإجراء عمليات بسبب موافقة ولي الامر وهذا ظلم اذا ولي الامر ظالم ليش يبقى تحت ولايته مظلوم فيه كثير ناس فاهم الولاية انها عبودية وامتلاك وإهانة وبالحقيقة هي أمانة

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 4 أسابيع

💄ام محمد👍🏻 …. الكلام يام محمد بسيط وكل واحد يقدر يسرد قصص على كيفه …. لكن لاتنسين ان عندنا جهات معنية تأخذ الحق من الظالم للمظلوم … كما يجب ان لانصطاد في الماء العكر ونجعل من الحكايات(الوهمية) مدخلاً لتشريع مايخالف الشرع فنحن ولله الحمد افضل دولة اسلامية تطبق شرع الله وهذا بفضل الله ثم بفضل ولاة امرنا اعزهم الله الذين يحرصون كل الحرص على التمسك بما ورد في القرآن والسنَة .

[ عدد التعليقات: 11216 ] نشر منذ 4 أسابيع

هناك ضرورات خمس قد حفظها الشرع لكل مسلم ، ومنها حق الحياة
فالرجل ملزم بمعالجة المرأه وحفظ نفسها من الموت

ارجوكم ارجعوا لقوقل واكتبو الضرورات الخمس وبتعرفون لان مافيني
اكتب وانا تعبان
ماهو بهيك أحسن 😉😉😉

[ عدد التعليقات: 6219 ] نشر منذ 4 أسابيع

الواقع مر ومليء بالظلم عشان كذا الدولة تسعى لتمكين المرأة ورفع الظلم عنها لانها عارفة ان الظالمين ماهم مراعين شرع الله بمحارمهم التمكين ضروري الله يعز الدولة ما تقصر