أقدم مدرس موسيقى هندي يٌدعى دارانيدهار باندا وزوجته سانجيتا وبناتهما الثلاث اللاتي تتراوح أعمارهن بين 13 و20 عاما ، على القفز أمام قطار بعد الاتفاق على الانتحار.
حيث عثر الأهالي على جثث الأسرة المكونة من خمسة أفراد على خط سكة حديد، حيث ترك الحادث المجتمع المحلي في الهند في حالة صدمة.
ووصف زملاء المدرس وطلابه في المدرسة أنه كان شخصا موهوبا وصادقا ويتسم بالطيبة، وفوجئوا بموته مع عائلته بهذه الطريقة المروعة.
في حين قالت الشرطة إن التحقيقات الأولية تشير إلى أنها حالة انتحار جماعي، حيث تم انتشال الجثث بعد أن رصدها سائق القطار بالقرب من بلدة سامبالبور شرق الهند، ولم تتعرف على الظروف التي أدت إلى الوفاة.
التعليقات
هل يجوز الترحم ع من مات كافرا ملحد
او مشرك شرك اكبر بارك الله فيك
وعدم الحكم ع انه في النار
اخوي المستحيل
سيدي العزيز وفقك الله
عفوا ردك في صميم العقيدة
اريد منك ايضاح بارك الله فيك
حتى وان مات كافراُ
مشركاُ بالله كفر اكبر
انت ترى عدك الحكم عليه بالنار
دعنا من مسلم عاصي الخ
الملحد المشرك شرك اكبر جعل لله ند
ثم مات ع ملة الكفر هل لا يجوز الحكم ع بالنار في عقيدة اهل السنة والجماعة
ثم هذي الاية الكريمة ماذا يستدل بها
( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما ( 48 ) )
يابو محمد اذا كنت من مذهب اهل السنه والجماعه فهاذي مصيبة لعدم معرفتك بسنة المذهب الا وهيا :
” ان اهل السنه والجماعه لايزكون احد بجنة ولايشهدون لأحد بنار مالم يزكي او يشهد الرسول (ص) بذلك ”
اس~ل الله العلي القدير لنا ولكم الهداية والصلاح …. والله يهدي كل ضال الى درب السلام والاسلام ياحي ياقيوم.
ويسعدك يارب
اخوي عصي الدمع
مشكور اخي عذاب الرحيم
بارك الله فيك
اخوي راعي الددسن
وبقية الزملاء الكرام
بارك الله فيكم جميعاٌ
الله يعلم انني اجلكم
ربما اخانا ضيف يجهل انهم هندوس
عباد النار لنقل ماتوا
لنقل انتحروا الخ لكنه النهاية موت
على غير ملة الاسلام
او ربما خانه التعبير في امور العقيدة
الرد يكون عليه برفق ولين وحكمة وتروي
وليس بقسوة وحدة في الردود
هذا طلب خاص من اخوكم
عذآب الرحيل
هذا والله الهادي الى سواء السبيل
من مات من اليهود أو النصارى أو عباد الأوثان ، وهكذا من مات تاركاً للصلاة أو جاحداً لوجوبها ، هؤلاء كلهم لا يدعى لهم ولا يترحم عليهم ولا يستغفر لهم؛ لقول الله عز وجل:
{ مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَاتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ }.
(113) سورة التوبة.
وقد ثبت في الحديث الصحيح عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه استأذن ربه أن يستغفر لأمه ، فلم يأذن له سبحانه ، مع أنها ماتت في الجاهلية لم تدرك الإسلام، لكنها ماتت على دين قومها على عبادة الأوثان، فاستأذن ربه فلم يأذن له أن يستغفر لها، فإذا كانت امرأة ماتت في الجاهلية على دين الأوثان لم يؤذن له أن يستغفر لها وهي أمه فكيف بغيرها؟!
فالذي مات على الكفر لا يستغفر له ولا يدعى له، لا تارك الصلاة ولا عابد القبور ولا اليهودي ولا النصراني ولا الشيوعي ولا القادياني ولا أشباههم ممن يتعاطى ما يكفره ويخرجه من دائرة الإسلام.
أما سبهم فلا يُسبون بعد الموت يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا) رواهالبخاري في الصحيح عن عائشة -رضي الله عنها-، (لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفضوا إلى ما قدموا)، أفضوا إلى الله، الله يجازيهم بأعمالهم فلا حاجة إلى سبهم، لكن ذكر جماعة من أهل العلم أنه لا بأس بسب من اشتهر بالضلال والكفر والدعوة إلى الباطل من باب التحذير، ولو بعد الموت ، كما يقال: قاتل الله فرعون، لعن الله فرعون ، لعن الله دعاة الضلالة ، لعن الله أبا جهل أو ما أشبه ذلك من دعاة الضلالة من باب التنفير من أعمالهم القبيحة، هذا قاله جماعة من أهل العلم من باب التنفير إذا كان الإنسان مشهوراً بالضلالة والكفر والدعوة إلى الضلالة أو ظلم الناس ، قد أجاز بعض أهل العلم سبه من باب التنفير ومن باب التحذير من مثل عمله ، وإن ترك سبه عملاً بهذا الحديث:
(لا تسبوا الأموات) فهذا من باب الاحتياط وهو أحسن وأولى)اهـ.
و قال العلامة ابن عثيمين في (الشرح المختصر لبلوغ المرام ) :
(الكافر لا يجوز أن يصلى عليه ولا أن يدعى له بالرحمة ولا بالمغفرة ، ومن دعا لكافر بالرحمة والمغفرة فقد خرج بهذا عن سبيل المؤمنين ، لأن الله تعالى قال:
{ ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم }.
فأي إنسان يترحم على الكافر أو يستغفر له فإن عليه أن يتوب إلى الله ، لأنه خرج في هذه المسألة عن سبيل النبي – صلى الله عليه وسلم –والمؤمنين ، فعليه أن يتوب إلى ربه ويؤوب إلى رشده ، لأن الكافر مهما دعوت له فإن الله لن يغفر له أبدا ، مهما عمل من خير ، لو فرض أن كافرا كان يصلح الطرق ويعمر الأربطة وينفع المسلمين فإنه عمله غير مقبول ، كما قال تعالى:
{ وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءا منثورا }.
ثبت أن شخصا ما مشرك أو يهودي أو نصراني أو غيرهم من ملل الكفر، وأنه مات على شركه وكفره من غير توبة فإنه لا يجوز الترحم عليه ولاا لدعاء له بعد موته ، لأن الله تعالى قد قضى عليه بالخلود في النار، والدعاء له بالرحمة طلب لتغيير قضاء الله المبرم الذي لا يغير ولا يبدل بالدعاء، وقد قال تعالى: (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم) [التوبة: 113]. ولقوله عليه الصلاة والسلام في الحديث : ( والذي نفسي بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة ، ولا يهودي ولا نصراني ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار ) رواه مسلم وغيره .
وهذا غير الدعاء للكافرين بالهداية حال حياتهم رغبةً في إسلامهم، فإن ذلك جائز ، وقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لدوس وكانوا كفاراً فقال: “اللهم اهد دوساً وائت بهم” متفق عليه. والله أعلم.
.
هدوا يا حلويين
ما يصحش كدا يارقاله
روى البخاري ومسلم في صحيحيهما ان النبي صلى الله عليه وسلم قال-من قتل نفسه بحديده فحديدته في يده يتوجا بها في نار جهنم خالد مخلدا ومن شرب سما فهو يتحاساه في نار جهنم خالدا مخلدا ابدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهوا يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا ابدا-
أقــول يا ألمــدعــو ضـــــــيف يقولــون إكــرام ألضـــــــيف واجِـــب .
.
وهـــذي هـــي كَـــرامتِـــك .?.?.?.?.
.
تِفَضَـــــل إنطَــــــح عَشــــاك وسامِحــنا علــى ألقصــور تــراك تســتاهل أكثَــر.??.
مظنيت تنتحر العائلة بأكملها
حتى لو هم مجانين أكيد فيهم واحد عاقل
أكيد في شبهه جنائية?
يالله سترك
مااتوقع مسلمين لأنهم ارتكبوا إثم عظيم وهو إزهاق النفس ، والله أعلم يمكن تكون الحادثة لها صلة بفعلة فاعل مجرم والله أعلم ، لا حول ولا قوة إلا باالله ، يارب أحسن خاتمتي .
الله المستعان
جهنم والجنة لله رب العالمين
فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء
فكل شي بيده سبحانه وتعالى
فلا يجوز ان نقول فلان في الجنة اوفي النار
احببت مشاركتكم ولكم تحياتي
لا حول ولا قوة إلا باالله العلي العظيم
يا ضيف تأدب مع ابو محمد ,,
,, نهاية الإنتحار جهنم ، أي إنسان حتى ولو هو غلبان ( حلوه غلبان ) ، على قولتك ,,
,, إلا إذا عندك وحي جديد لم ينزّل على نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام .. يناقض وحي محمد ,,
,, ومادام عندك هاالإحساس المرهف والشفقه على الغلابا ، ليش ماتروح لهم وتوجههم ,,؟؟؟
,, صدق من قال :
يا ايها الرجل المعلم غيره // هلاّ لنفسك كان ذا التعليم !!!!!!!!!!!!؟
ابو محمد الله يرد دعوتك عليك انت مين يا مختل عقليا يوم تقول إلى جهنم تراقب الهند ناس غلابا يحتاجوا ناس يوجهوهم للدين
الى جهنم بإذن الله ,,
اترك تعليقاً