نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
قانونيون ينتقدون نظام التشهير بالمخالفين في قانون المرور

طلال الغامدي (صدى):
كشفت مصادر قانونية أن عرض المرور للمخالفين لأنظمة السير المرورية من خلال لقطات عبر قناة المملكة هو تشهير بالأفراد و يعتبر مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وقال المحامي عبدالرحمن اللاحم،أن المرور حين يصدر عقوبات على المخالفين، فإن دوره ينحصر في تطبيق العقوبات المنصوصة بحقهم وفقاً للقانون دون التشهير بهم، حتى لو كان الهدف من التشهير بالمخالفين يحقق المصلحة العامة.

وأوضح خبير الجرائم المعلوماتية الدكتور عبدالرزاق المرجان،أنه يمكن للمرور نشر مقاطع وصور المخالفين للأنظمة دون إظهار ملامحهم أو لوحات مركباتهم مشيراً إلى أنه لابد من وضع سند نظامي حتى لا يعتبر المرور مخالفاً للنظام في تشهيره بالمخالفين .

التعليقات

كجمغلو
كجمغلو عدد التعليقات : 17402
منذ 3 سنوات
بالعكس اشوفها شيء عادي ينفضح كل مخالف
القرنيs@s@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍
القرنيs@s@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍 عدد التعليقات : 66981
منذ 3 سنوات
أنا متأكد أني أول واحد سيتم عرضه
وعادي جدأ باالعكس
أستااااااهل لأني سبب نفسي😭😭😭
alfahd42
alfahd42 عدد التعليقات : 23934
منذ 3 سنوات
يكفيه المخالفه
M-512
M-512 عدد التعليقات : 1006
منذ 3 سنوات
المخالفة بحد ذاتها مذلة ومهينة لرجل وخاصة العاطل عن العمل،، الدولة لازم تفكر بذكاء وحكمة قوية وهي ان تضع حوافز تشجيعية مفرحة لقلوب المواطنين لكي لا يكررون المخالفات مثل إسقاط المخالفة بعد مرور سنة او اكثر من 6شهور وهذا يجعل الناس لايسرعون بسرعات جنونية ولا يظللون ولا يرتكبون أمور شينة ويكون النظام محبوب من قبل المواطن ، أما مسألة تدبيل المخالفة أو وضع قيود صارمة عليه فهذا يؤثر عليه سلبياً وليس من المنظور الإيجابي وهذا هو المطلوب.

اترك تعليقاً