أكد مسئولون ورجال أعمال أن زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- إلى روسيا ستكون خطوة مهمة لتعزيز التعاون بين أكبر بلدين في السوق البترولي في العالم و ستشهد اجتماعات وتوقيع اتفاقيات مباشرة ومذكرة تفاهم بين البلدين من أجل أن يكون لروسيا دور هام في مجال الاستثمار والمشاركة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠، من خلال جذب الاستثمارات والمشاركة في مشاريع مثل الطاقة والمياه والتصنيع إضافة إلى البنى التحتية والإنشاءات وسكك الحديد .

وقالوا في تصريحات صحفية إن التعاون السياسي والاقتصادي الذي يقوده خادم الحرمين الشريفين مع الدول العظمى يعد مرحلة جديدة من التعاون المشترك تجاه مجمل القضايا السياسية والاقتصادية المطروحة للبحث والدراسة وهي خطو تمثل عمق استراتيجي للمملكة .

وأكد رجل الأعمال د. يوسف بن صالح الراجحي إن العلاقات السعودية الروسية على أبواب نقلة نوعية مهمة، خاصة في قطاع الطاقة في ضوء الزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لموسكو.

وقال الدكتور الراجحي المكانة المرموقة التي تكتسبها المملكة على الصعيد السياسي والاقتصادي جعل منها دولة مؤثرة ذات ثقل كبير في السياسة والاقتصاد بحكم أنها من اكبر الدول المصدرة للنفط في العالم .

وزاد كل الأنظار تتجه صوب نتائج الزيارة الكريمة لخادم الحرمين لروسيا وما سينتج عنها من اتفاقيات وتعاونات سيكون تأثيرها ملموسا على الصعيد الثنائي بين البلدين الصديقين وعلى المستوى الدولي .

وأضاف الدكتور الراجحي أن هناك مجلس أعمال سعودي روسي يهدف إلى تفعيل التعاون وفتح فرص الاستثمار في شتى المجالات الاقتصادية والصناعية وهذا سيسهم في تعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين الصديقين .

وتوقع أن تحمل هذه الزيارة الميمونة لخادم الحرمين لروسيا الكثير من النجاحات و التعاون المشترك في شتى الميادين السياسية والاقتصادية وان تسرع مشاريع الاستثمار بين المملكة وروسيا .

وقال رجل الأعمال رئيس مجلس ادارة شركة موسى الموسى واولاده العقارية الاستاذ موسى بن عبد العزيز الموسى إن القمة السعودية الروسية سيكون لها تأثيرات كبيرة في زيادة التفاهم والتنسيق بين البلدين في الشأن الاقتصادي والبترولي والصناعي وسيكون أثر ذلك ايجابيا على مستقبل التعاون بين المملكة وروسيا وفتح مجالات اكبر وأوسع للاستثمار والتعاون في مجال الاقتصاد.

وقال الموسى حكومة المملكة تسعى لفتح مجالات أرحب للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع روسيا وهذا سيكون أثره ملموسا في مستقبل العمل المثمر بين البلدين الصديقين .

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة شركة الروسان للمقاولات الشيخ هزاع الروسان أهمية الزيارة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله لجمهورية روسيا الاتحادية .

وقال الروسان حكومتنا الرشيدة تعمل وفق رؤيا طموحة للتعاون مع كافة الدول العظمى فيما يخدم المصالح المشتركة وبخاصة في المجال الاقتصادي فالتعاون مع دولة لها مكانتها كروسيا وما نتج عنها من أصداء واسعة إضافة للاهتمام الرسمي والشعبي للجمهورية الروسية بزيارة خادم الحرمين الشريفين وهذا يؤكد مكانة المملكة على الصعيد الدولي وأهمية التعاون بين المملكة وروسيا في المجالات الصناعية والاستثمارية وكل هذه المعطيات تؤكد نجاح هذه الزيارة الهامة بإذن الله تعالى .

وقال الخبير العسكري عبدالله بن عبدالرحمن الحسين تكتسب زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله لروسيا أهمية كبرى كونها الزيارة الأولى .

وأضاف الحسين التعاون بين البلدين سيشمل الكثير من الاتفاقيات التي تصب في الصناعة والاستثمار الصناعي فيما يخدم البلدين الصديقين وفق السياسة الحكيمة لولاة الأمر التي دائما تعطي الأهمية لكافة الدول المؤثرة والتعاون معها في صالح العمل المشترك وبحث التعاونات العسكرية والإنتاجية والاستثمارية والاستثمار في المجالات الصناعية النفطية وهذه خطوة طموحة تعمل عليها قيادتنا الرشيدة وفقها الله وسدد خطها .