غرد مشاهير مواقع التواصل من دعاة وأكاديميين ورياضيين، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الخميس، لشكر المعلمين والمعلمات، عبر وسم #اليوم العالمي للمعلم، على موقع ” تويتر ” ، وبلغ عدد التغريدات في الوسم الذي وصل إلى الترند، 125 ألف تغريدة.

وقال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى: ‏احتفلنا في وزارة التعليم باليوم العالمي للمعلم، فشكراً من القلب للمعلمين والمعلمات على جهودهم المخلصة وتفانيهم في أداء رسالتهم.

وغرّد الشيخ عادل الكلباني بقوله: يكفيك في فضل المعلم أن أول من علمنا القراءة والكتابة يشاركنا أجر كل ما تعلمناه وقرأناه!.

وقال الكاتب نجيب الزامل: ‏المعلم الذي سيؤثر على كل حياتك، ليس الذي يعلمك الخطأ والصواب، بل الذي يعلمك المهارة لتتعلم ذلك بنفسك.. طيلة حياتك.

وكتبت آمال يحيى المعلمي مساعد أمين مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وعضو مجلس هيئة مجلس حقوق الإنسان تقول: التعليم أساس الحضارة والمعلم باني المجد وحامل الأمانة.

وقال الدكتور خالد النمر استشاري القلب: ‏شكراً لك فما أشرقت حضارة في هذا الكون إلا كانت من مشكاتك المضيئة.

‏وغرّد الكابتن سامي الجابر قائلاً: كاد المعلم أن يكون رسولاً، لا نملك إلا الدعاء لمن تعب وعمل من أجلنا خلال تواجدنا في صفوف الدراسة، شكراً من القلب.

وكتب نجم هجوم الهلال والمنتخب سابقًاً يوسف الثنيان: ‏شكرًا لكل المعلمين، أنتم من بدد الظلام وصنع الحضارة، تحية لكم نيابة عن كل طالب تعلم منكم واقتدى بكم.

‏وقال وكيل الوزارة للمناهج سابقاً الدكتور محمد الحارثي: شكرًا لكل المعلمين، أنتم من بدد الظلام و صنع الحضارة، تحية لكم نيابة عن كل طالب تعلم منكم واقتدى بكم.

وغرّد الدكتور طارق الحبيب بقوله‏: يعجبني المعلم الذي يصر دومًا على أن يكون متعلمًا أمام طلابه.

وقال الكابتن فيصل ابو ثنين: المعلم طبيب لمجتمعه يقيه أدواءه وشروره، ويعالجه من أمراضه وأوبئته، وهو مهندس يبني ويقيم.. فاللهم أجزهم خير الجزاء.

‏وغرد نادي الهلال قائلاً: قد ننسى كثيرًا ممن نلتقيهم في حياتنا .. لكننا لا ننسى معلمًا مميزًا.

‏‫وغرد النادي الأهلي بقوله‏‏: أعلمت أشرف أو أجل من الذي يبني وينشيء أنفساً وعقولاً تعمَّر الأرض وتقوم بعلم أهلها ومعلميها، التعليم أمانة وبناء حضارة.

وشارك نادي التعاون بتغريدة قال فيها‏: دوركم هو الأهم في صناعة أجيال قادرة على خدمة هذا الوطن وِالمساهمة في تطويره.