أعلن مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني ،عزم الجامعة تأسيس مركز خاص لذوي الاحتياجات الخاصة, لتقديم خدمات متنوعة تتوافق مع متطلبات هذه الفئة.

جاء ذلك خلال تكريمه أمس للمتميزين من إدارات ومنسوبي الجامعة في الحفل الختامي للنشاط الطلابي للعام الماضي, بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وبيّن الدكتور السراني أن حفل تكريم الطلاب يأتي عقب مواسم ناجحة شهدتها المملكة مؤخراً, والاحتفاء باليوم الوطني الذي يجسد مدى ما وصلت إليه المملكة من تنمية علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية، وتتقدم اليوم للمستقبل برؤية واضحة وخطى ثابتة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مؤكداً اهتمام الجامعة بتنفيذ برامج اجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية للطلاب, وتعزيز الأنشطة اللاصفية بهدف صقل وبناء مهارات الطلبة بالتوازي مع الدراسة الأكاديمية, مشيراً إلى أن الجامعة بصدد فتح مطعم ثاني لخدمة الطلاب يتسع إلى نحو 400 طالب.

بدوره أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة طيبة الدكتور معتاد الحربي خلال الحفل أن 26157 طالباً استفادوا من 520 برنامجاً وفعالية نفذتها الجامعة خلال العام الماضي, بمشاركة 23 نادياً طلابياً, تضمنت فقرات إبداعية وترفيهية متنوعة طوال العام الدراسي.

وشهد الحفل تكريم المتميزين في فعالية ” ترجم أفكارك ” وعدد من الجهات حكومية والخاصة وأعضاء هيئة التدريس وإدارات الجامعة, والأندية الطلابية المشاركة، كما كرم مدير الجامعة 8 طلاب فازوا بمسابقات مؤذن الجامعة، وخطيب الجامعة، والقرآن الكريم، والشعر الفصيح, والنبطي.