نظمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية مساء الخميس احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين بعنوان ” من أجلهم .. نحتفي بهم ” بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل وذلك في مقر الجمعية في مدينة سيهات.

وبدى الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عبدالرؤوف المطرود، أكد فيها على أهمية افساح المجال لكبار السن لإفادة المجتمع بخبراتهم، وطاقاتهم التي لن تنضب، طالما أعطيت حقها من الاهتمام، مبيناً أن الجمعية اولت منذ تأسيسها لأكثر من 55 عاما اهتماماً بالغاً بالمسنين، حيث أسست المجمع الصحي الاجتماعي واقرت برنامج المساعدات الشهرية للمعوزين منهم، وتقديم المساعدات المتنوعة وتذليل المصاعب التي يواجهها المسنين ولم تقتصر الجمعية على ذلك بل تجاوزته بتقديم معونات مالية شهرية وموسمية وإعانات عينية (غذائية)، وبتقديم حزمة من العلاجات بتوفير العلاج الطبيعي في العيادات المخصصة، إلى جانب المستلزمات الطبية، والكشف الدوري، والاستشارات، وتقديمها الرعاية الإيوائية في دار الإيواء من خلال اشتراطات معينة بتكريسها جل خدماتها لنزلاء المجمع الصحي الاجتماعي لاستقبال من لا عائل لهم، أو من تتطلب ظروفه رعاية صحية خاصة لا يمكن توفيرها في المنزل.

وأفاد المطرود أن الجمعية تحرص على تقديم خدماتها لهذه الفئة الغالية على الجميع، حيث استحدثت برامج تتناسب مع الوضع المجتمعي الحالي، معلناً في الوقت نفسه عن انشاء نادي سعادة للمسنين والذي يتم العمل عليه حالياً لاحتضان خبرات كبار السن، والاسهام في تقديم معارفهم التراكمية للمجتمع.

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي تناول تأسيس الجمعية و برامجها، وأهم مشروعاتها التنموية التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030.
بعد ذلك تم ألقى الشاعران عبدالله بن لاعور، والشاعر عبدالعزيز بن شرمان، قصيدتان تمس حاجات المسنين.

وتضمن الحفل تقديم فعالية مع نادي أبناء الوطن للتصحيح الفكرة المغلوطة عن حاجة المسن لمساعدة من حوله.

و شهد الحفل وقفة ثقافية وفنية قدمتها فرقة سيهات والتي تتناول بر الوالدين، والمحافظة عليها كقيمة إسلامية تصل بهم للآخرة، في حين قدم نخبة من الفنانيين على المسرح لتكريم أقدم مسن احتضنه دار الإيواء منذ 45 عاماً وهو الحاج ابراهيم العيد.

كما شهد الاحتفال باليوم العالمي للمسنين توقيع مذكرة تعاون ثلاثية الاطراف بين كل من جمعية سيهات وجمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد وشركة داركوف السعودية من أجل تقديم الخدمات للاشخاص من مصابي التصلب العصبي المتعدد.
يشار إلى أن الفعالية ضمت أركاناً عدة منها الطبي بأركان فحص الضغط والسكر، الطب المنزلي، التشيخ النشط، ركن التطعيم، داركوف السعودية، دور الإيواء، وتثقيفية بمشاركة لجنة الاستشارات الأسرية، لجنة بر الوالدين، نادي أبناء الوطن، وكذا ثقافية من مسرح، فن تشكيلي، وترفيهية بفعاليات للأطفال، وجلسة شعبية، أسر منتجة، سيهات بايكرز، وعربات طعام.

واختتمت الاحتفائية بتكريم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل الرعاة والمشاركين في الاحتفالية كما كرم رئيس مجلس ادارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية عبدالرؤوف المطرود، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل بدرع تذكاري.