صرح خالد البياري الرئيس التنفيذي لشركة ” الاتصالات السعودية STC ” ، بأن المعلومات الضخمة المتوافرة لدى شركات الاتصالات، يمكن استغلالها في مختلف مجالات الاقتصاد الجديد، وبالذات التجارة الإلكترونية، حيث يمكن للشركات العاملة في هذا المجال أن تبني حركتها انطلاقًا من هذه المعلومات.

وقال البياري في تصريح وصفه الكثيرون بالصادم أن ” البيانات الضخمة ” والعمل على تسعيرها وبيعها عبر شركات الاتصالات ستخدم قطاعات محورية في الاقتصاد الجديد، أهمها التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

ولفت البياري إلى أن الاقتصاد العام الجديد يتطلب إعادة النظر في التشريعات القائمة، بما في ذلك ما يتعلق بالخصوصية.

وأضاف الرئيس التنفيذي: ” إن الاتصالات السعودية تركز توجهاتها نحو التحول الكامل إلى الاقتصاد الجديد عبر الاستثمار في بنية تحتية جديدة، ستحولنا بالكامل من المقسمات الحالية واستبدالها بمراكز معلومات ستحولنا إلى اقتصاد رقمي “.

كما أشار إلى وجود خطة كبيرة لاستغلال موقع المملكة في الكابلات العالمية والألياف الضوئية، سيكون محوريًا في عملية نقل البيانات من الشرق إلى الغرب،

وأوضح أن ” البيانات الضخمة ” والعمل على تسعيرها وبيعها عبر شركات الاتصالات ستخدم قطاعات محورية في الاقتصاد الجديد، أهمها التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء “.